الرئيسية » الليبي » صنع الله: الإذن بإنشاء مصنعين لخلط الزيوت في كل من بنغازي والزاوية

صنع الله: الإذن بإنشاء مصنعين لخلط الزيوت في كل من بنغازي والزاوية

اجتمع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، برئيس لجنة الإدارة لشركة الزاوية لتكرير النفط الصادق الجرمي، للإطلاع على سير العمليات التشغيلية بالوحدات الصناعية بالشركة والتي شملت (وحدات التكرير، مصنعي اسفلت الزاوية وبنغازي، مصنع خلط وتعبئة الزيوت)، إضافة للتحديات التي تواجهها.

وبحث الاجتماع نشاط استئناف وإعادة تشغيل خطوط انتاج مصنع خلط وتعبئة الزيوت، إضافة لاستعراض التجهيزات المتعلقة بتنفيذ اعمال العمرة السنوية الخاصة بوحدات التقطير الاولى والمتوقع بدء تنفيذها اعتباراً من الاسبوع القادم.

ومن جهته أوضح صنع الله أن الضغط سيزيد على المؤسسة الوطنية للنفط لاستيراد المحروقات، اثناء توقف وحدة التكرير الاولى لتنفيذ اعمال العمرة  في ظل شح ميزانية المحروقات، مبيناً حاجة المؤسسة الملحة للميزانيات اللازمة لتسيير أعمال القطاع، ولدعم شركاتها في تنفيذ مشاريعها الهامة والقيام بالعمرات الضرورية للحفاظ على استدامة الانتاج وزيادته مستقبلاً.

كما اشار إلى ضرورة رفع معدلات خطوط انتاج الزيوت المعدنية لتغطية احتياجات السوق المحلي، وأهمية الإسراع لتنفيذ المصنعين ببنغازي والزاوية، مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك بتوفير منتجات محلية عالية الجودة.

وتطرّق الحضور ايضاً لمشاريع التنمية المستدامة بالمنطقة المجاورة للعمليات النفطية بالزاوية.

وأكد صنع الله في ختام الاجتماع، تقديم كل سبل الدعم اللازم للجنة إدارة الشركة تنفيذ اعمالها وإنجاز مشاريعها الهامة لزيادة معدلات الانتاج، كما أصدر تعليماته للبدء في انشاء مصنعي لخلط الزيوت في كل من بنغازي والزاوية.

وحضر الاجتماع كلا من عضو مجلس الإدارة للشؤون المالية بالمؤسسة العماري محمد، ومدير عام الصناعات النفطية خالد جويلي، وعضو لجنة الادارة لقطاع العمليات عماد الطاه، ومدير ادارة مصنع اسفلت بنغازي بشركة الزاوية لتكرير النفط صلاح خطاب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأجيل صرف زيادة رواتب العاملين بالوحدات الإدارية العامة لحين إقرار الميزانية العامة للعام 2021

قرر المجلس الرئاسي تأجيل صرف زيادة مرتبات العاملين بالوحدات الإدارية العامة بنسبة 20%، بحسب ما ...