الرئيسية » الليبي » الجمعية العمومية لشركة الكهرباء تستعرض خطة الإصلاح لتنمية وتطوير قطاع الكهرباء

الجمعية العمومية لشركة الكهرباء تستعرض خطة الإصلاح لتنمية وتطوير قطاع الكهرباء

 اجتمعت الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء، أمس الأربعاء، بحضور النائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان، لاستعراض خطة الإصلاح، وتشمل برامج الصيانة والتطوير لوحدات الإنتاج، وتفعيل المشروعات المتعاقد على تنفيذها في السابق، وصيانة منظومات النقل والتوزيع والتحكم في الطاقة الكهربائية من أجل خفض ساعات الانقطاع، والتأكيد على إعادة هيكلة القطاع وتنظيمه.

وحسب بيان إدارة التواصل والإعلام بحكومة الوفاق عبر “فيسبوك”، ناقش المختصون من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، برامج خطة إصلاح وتنمية قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة التي تم الانتهاء من انجازها عام 2018، والمعتمدة من قبل الجمعية العمومية للشركة، وتحتوي برامج منها “إنشاء هيئة تنظيم قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، وإعداد قانون الكهرباء، وتحسين قدرات إنتاج الطاقة الكهربائية بالشبكة العامة، وتنمية الموارد البشرية”.

واشار المجتمعون إلى ضرورة الاستمرار في التعاون مع المؤسسات الدولية العاملة في مجال الكهرباء وتحديث الدراسات والخطط والمساهمة في إدارة وتنفيذ خارطة الطريق، لإصلاح وتنمية وتطوير قطاع الكهرباء.

كما طالبوا الشركة بإعداد خطة تفصيلية لخارطة طريق إصلاح قطاع الكهرباء وتقديمها للجمعية العمومية والمجلس الرئاسي لاعتمادها.

وطالبوا أيضا مجلس إدارة الشركة بالإسراع في إعداد الميزانية التقديرية لتنفيذ خطة الإصلاح والتنمية، واستكمال أعمال الصيانة والعمرات والتجديد لوحدات التوليد بالشبكة العامة، وتنفيذ المشروعات المتعاقد عليها، وتنفيذ مشروعات الطاقات المتجددة طبقا للخطط والبرامج المعتمدة طبقا للمقترح المعد من قبل الوكالة الأميركية.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميناء الخُمس البحري يستقبل أطنان من القمح

استقبل ميناء الخُمس البحري،  باخرة حبوب على متنها 30 ألف طن من القمح الصب، وذبك ...