الرئيسية » الليبي » مبادرة ممولة يابانيًا تستهدف 100 شخصٍ في بلدية أبو سليم لتحسين مستوى معيشتهم ومشاركتهم الاقتصادية

مبادرة ممولة يابانيًا تستهدف 100 شخصٍ في بلدية أبو سليم لتحسين مستوى معيشتهم ومشاركتهم الاقتصادية

نفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مبادرة تشاركية مع المجلس الدنماركي لللاجئين وبلدية أبو سليم، لمساعدة الأشخاص المتضررين من النزاع في ليبيا في الحصول على فرصة عمل مؤقتة تُوفر الدخل لهم.

وتأتي هذه المبادرة التي تحمل اسم “النقد مقابل العمل” بتمويل من الحكومة اليابانية، لتلبية الاحتياجات الأساسية للأشخاص في بلدية أبو سليم وتحسين المستوى المعيشي لهم.

وتستهدف هذه المبادرة، الأولى من نوعها في ليبيا، 100 عامل من بين الفئات السكانية المحلية الأكثر احتياجاً مثل النساء والنازحين والشباب والسكان المتضررين من النزاع والمهاجرين واللاجئين الذين سيكونون قادرين على دعم أسرهم والمساهمة في تحسين البنية التحتية العامة لمجتمعهم المحلي.

وكانت قد حددت السلطات في بلدية أبو سليم المباني والمناطق التي تتطلب بعض أعمال التنظيف وإعادة التأهيل الخفيفة التي يمكن أن يقوم بها المشاركون في هذا المشروع لصالح المجتمع بأسره.

ويتوقع أن يتم تدريب العمال على الصحة والسلامة وتلقي التوعية بالمخاطر، فهم سيعملون بالمواقع المختارة على شكل مجموعات لمدة لا تقل عن 20 يوم عمل، كما أنه  سيتم تزويدهم ببطاقة مدفوعة مسبقاً بعد الانتهاء من أيام المشاركة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأجيل صرف زيادة رواتب العاملين بالوحدات الإدارية العامة لحين إقرار الميزانية العامة للعام 2021

قرر المجلس الرئاسي تأجيل صرف زيادة مرتبات العاملين بالوحدات الإدارية العامة بنسبة 20%، بحسب ما ...