الرئيسية » الليبي » مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة يناقش ميزانية 2021 ويعتمد عدد من المراكز الطبية

مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة يناقش ميزانية 2021 ويعتمد عدد من المراكز الطبية

عقد مجلس وزراء الحكومة المؤقتة اجتماعهالعادي الرابع لهذا العام برئاسة رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، وحضور السادة أعضاء المجلس.

واستهل المجلس اجتماعه بمناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021 ميلادي، متخذا جملة من القرارات والإجراءات الهامة.

وفي الشأن الطبي، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اعتماد مركز لمرضى السكري بمنطقة القرضة الشاطي، على أن يتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة.

كما قرر إعادة تسمية مستشفى الأمراض النفسية بنغازي إلى مستشفى الدكتور المرحوم علي الرويعي، تخليدا لجهوده المبذولة في القطاع.

واعتمد المجلس مستشفى الشهيد عطية الكاسح ببلدية الكفرة كمستشفى تعليمي، إضافة إلى اعتماد مركز الغدد الصماء قمينس مع منحه الذمة المالية المستقلة والشخصية الاعتبارية، اعتماد المركز الصحي زلة كمستشفى قروي بسعة 40 سريراً.

وفي الشأن التعليمي، قرر المجلس الموافقة على ترفيع المعهد العالي للمهن الشاملة قمينس إلى كلية للعلوم التقنية، وترفيع المعهد العالي للمهن الشاملة درنه إلى كلية للعلوم التقنية، إضافة إلى ترفيع المعهد المتوسط للمهن الميكانيكية والكهربائية بالخاثر إلى معهد عالي للمهن الشاملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مليتة للنفط تبحث حلول لتأخر صرف مرتبات العاملين بالشركة

عقدت إدارة شركة مليته للنفط والغاز الجديدة، اجتماعا لإيجاد حلول لمشاكل تأخر صرف مرتبات العاملين ...