الرئيسية » الليبي » وزير العمل يبحث مع مدير المركزي الوطني لتطوير النظام الصحي ورئيس مجلس عمادات التدريب الطبي دعم قطاع الصحة

وزير العمل يبحث مع مدير المركزي الوطني لتطوير النظام الصحي ورئيس مجلس عمادات التدريب الطبي دعم قطاع الصحة

بحث وزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق المهدي الأمين مع مدير عام المركز الوطني لتطوير القطاع الصحي سمير صقر ورئيس مجلس عمادات التدريب الطبي العربي القماطي سبل دعم قطاع الصحة.

وناقش الاجتماع أهمية تنظيم الموارد البشرية في قطاع الصحة ومشروع التدريب خلال العمل الذي يعتزم مجلس عمادات التدريب الطبي إطلاقه خلال المدة القريبة القادمة والذي يستهدف تدريب عدد “140” طبيب وفق أربع مستويات تخصصية، بالتنسيق مع مجلس التخصصات الطبية .

كما شدد المجتمعون على ضرورة تطوير الهياكل التنظيمية للمؤسسات الصحية وإعتماد ملاكاتها، والعمل على تطوير النظم الصحية من خلال اللقاءات الهادفة وورش العمل والندوات المتخصصة.

واتفق المجتمعون على تنسيق الجهود بين وزارة العمل والتأهيل ومركز إعتماد المؤسسات الصحية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولوية ومجلس التخصصات الطبية للرفع من كفاءة الأطباء الليبيين وفق برنامج وطني هادف يمنحهم التدريب التخصصي الذي يؤهلهم لدرجة ” الاستشاري” في كافة التخصصات الطبية .

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل موحد يضم مجلس عمادات التدريب الطبي والمركز الوطني لتطوير القطاع الصحي وعن وزارة العمل والتأهيل إدارة شؤون الموظفين بالوحدات الإدارية وإدارة التدريب الوظيفي وإدارة التنظيم الإداري والملاكات الوظيفية.

الحاضرون أثنوا على دعم وزارة العمل و استجابتها لحل عدد من مشاكل القطاع الصحي متمنين توسيع مجالات التعاون لتطوير الكوادر الصحية في مختلف ربوع ليبيا.

وأكد السيد الوزير على ضرورة عمل كافة المؤسسات الطبية بشكل متكامل لتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن، منوها الي جاهزية وزارة العمل لتقديم المشورة من خلال إدارتها المختلفة في برامج التشغيل والتدريب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الليبية للموانىء” تعلن وصول زورق المسح البحري

أعلنت الشركة الليبية للموانئ، عن وصول زورق المسح البحري “الإرادة 4″، إلى ميناء طرابلس، لتنفيذ ...