الرئيسية » الليبي » منظمة الطاقة الدولية تتوقع إنتاج ليبيا 700 ألف برميل نفط يومياً بحلول ديسمبر

منظمة الطاقة الدولية تتوقع إنتاج ليبيا 700 ألف برميل نفط يومياً بحلول ديسمبر

توقعت وكالة الطاقة الدولية، أن ترفع ليبيا إنتاجها النفطي من 300 ألف برميل يوميا في الوقت الحالي إلى 700 ألف برميل يوميًا في ديسمبر.

وتعليقا على خطط الدول الأعضاء في أوبك وحلفاء منهم المعروف بـأوبك+ ، لزيادة الإمدادات بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا من يناير 2021 وعلاقته بعودة الإنتاج الليبي إلى السوق، توقعت الوكالة في تقريرها الشهري الصادر مساء الأربعاء، أن يؤدي  استقرار الوضع  في ليبيا لزيادة الإنتاج إلى 700 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

وقالت الوكالة ثمة مجال محدود في السوق لاستيعاب الفائض من المعروض في الأشهر القليلة المقبلة، مضيفة “من يأملون في سوق نفط أكثر توازنا يتطلعون إلى هدف غير ثابت .

يشار الى ان معدل استهلاك المصافي من الخام عالميا سيرتفع في الربع الأخير من 2020 بأكثر من مليوني برميل يوميا، غير أن الزيادة لن تكون كافية لتحقيق توازن في أسواق المنتجات النفطية.

وأكدت وكالة الطاقة الدولية أن الانخفاض الحاد للطلب على أنواع وقود النقل يرجع لإجراءات العزل لمكافحة فيروس كورونا، مشيرة إلى تسجيل المصافي استهلاك الخام 73.7 مليون برميل يوميا في الربع الثالث عالميا بانخفاض نحو تسعة ملايين برميل يوميا عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وصرحت الوكالة  “مع ذلك فإن معدلات استهلاك المصافي من الخام ستقل نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا، عن المستويات اللازمة لتحقيق توازن في أسواق المنتجات مما يؤدي للسحب من المخزونات».

وتوقعت تعافي متوسط معدل الاستهلاك العالمية في 2021 بواقع 4.9 مليون برميل يوميا إلى 79.4 مليون برميل يوميا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرف الواحة يعتمد خطة التحول الكلى للصيرفة الإسلامية ورفع رأس المال

عقدت الجمعية العمومية لمصرف الواحة اجتماعها العادي والغير العادي للعام 2020 بحضور اعضاء الجمعية العمومية ...