الرئيسية » بدون » ماذا يحدث لتلك السيارات الحديثة التي لم تُباع أبدا؟

ماذا يحدث لتلك السيارات الحديثة التي لم تُباع أبدا؟

إذا كنت تقود سيارتك في أي وقت من الأوقات وشاهدت من خلال وكيل أو معرض للسيارات الحديثة  الصفوف والصفوف من السيارات الحديثة جداً، فربما تساءلت عما يحدث لتلك السيارات التي لم يتم بيعها أبدًا؟ أين تذهب؟ وأي شيء يمكن أن يحصل لتلك السيارات؟

وإلى أي مكان تنتهي حينما يأتي الدور  لاخلاء الموقع في معارض السيارات من أجل استقبال السيارات الأكثر تجديداً والتي يطلبها العملاء ويقتضي الوضع الحالي وجودها في المعارض بدلًا عن تلك الأقدم التي لم يقبل شخص  على شرائها ,فبالطبع لن تقوم معارض السيارات بعرضها على الناس من أجل أن يشتروها بسعر زهيد.

نظام معارض السيارات يخضع لما تجري عليه منظومة البيع والشراء التقليدية , بمعنى أنه عندما يتم توقيع عقد بين صاحب معرض كبير وبين مصنع للسيارات الحديثة على أن يأخذ عدد من السيارات الأحدث بحسب متطلبات السوق، فأصبحت تلك السيارات بمجرد إمضاء العقد وانعقاده خاصة به (أصبحت ملكية المعرض) .

هناك عدد قليل من الخيارات عندما لا تبيع معارض السيارات أو الوكالات تلك السيارات. يمكنهم  شحن السيارات غير المباعة إلى سوق مختلف حيث قد يكون النموذج المحدد مطلوبًا , او باستطاعة صاحب المعرض أن يرسل كل تلك السيارات إلى عدد كبير من المتاجر الأخرى التي تزيد فيها الرغبة على شراء بعض الموديلات وتكون السيارة تنتمي إلى نفس الموديل المطلوب .

وبإمكان صاحب المعرض أن يفتح المجال للمزايدة عليها ولكن هذا الأمر يتم بعد فترة طويلة ويلجأ إلى هذا الحل وهو يعلم بما سيتعرض له من خسائر لأن سعرها ينخفض للغاية.

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تساءلت يوما من اين جاء رمز الدولار الأمريكي $$ وكلمة دولار خالية من حرف الـ S

يعتقد البعض أن العلامة أو رمز الدولار الامريكي التي يتم وضعها على الدولار الأمريكي “$” لها ...