الرئيسية » الأوروبي » مجلس إشراف كونتيننتال يؤكد خطط إغلاق مصنعي آخن وكاربن

مجلس إشراف كونتيننتال يؤكد خطط إغلاق مصنعي آخن وكاربن

أكد مجلس الإشراف لشركة “كونتيننتال” لمستلزمات السيارات خطط الإغلاق الشامل لمصنعين تابعين للمجموعة.
وأعلنت الشركة في هانوفر اليوم الأربعاء أنه سيُجرى إغلاق مصنع الإطارات في مدينة آخن في نهاية عام 2021، ومصنع إلكترونيات السيارات في مدينة كاربن بحلول نهاية عام 2024، بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المقرر إعادة هيكلة مصنع ريجنسبورج.
وبحسب البيانات، فإن حوالي 4800 وظيفة ستتأثر في المواقع الثلاثة. وإلى جانب شطب وظائف، سيُجرى إعادة تدريب الموظفين ونقلهم إلى مواقع أخرى.
وبحسب “الألمانية” انتقد ممثلو الموظفين القرار على الفور. وشبه مشيائيل فاسيلياديس، رئيس النقابة العمالية “آي جي بي سي إي” خطط الشركة بالقطع الجائر للغابات، وقال: “كونتننتال أساءت للفريق بأكمله، وألحقت الضرر بثقافة الشركة الخاصة بها وداست على مبدأ التشارك في اتخاذ القرار”.
وكان وزير العمل الاتحادي هوبرتوس هايل قد أعرب بالفعل عن انزعاجه من إجراءات التقشف التي تتخذها الشركة.
و بسبب أزمة المبيعات والتغيير الهيكلي في صناعة السيارات، أعلنت الشركة، التي تعاني من خسائر فادحة، مطلع الشهر الجاري أنها ستشدد مسار التقشف الحالي، وإعادة الهيكلة.
يذكر أن شركات صناعة السيارات أوقفت العمل بمصانعها في جميع أنحاء العالم لأسابيع خلال الربع الثاني من هذا العام، لأن الوكلاء اضطروا أيضا إلى الإغلاق بسبب مخاطر فيروس كورونا، ولم يتمكن التجار من بيع المركبات، كما تم تعليق عمليات الاستدعاء من الموردين. ومع ذلك، لا تعتمد شركة “كونتيننتال” بشكل مباشر على إنتاج السيارات بقطع الغيار فحسب، بل تعتمد أيضا على تجارة الإطارات في التجهيز الأولي للسيارات الجديدة.
وتعتزم الشركة إجراء “تغييرات” في 30 ألف وظيفة على مستوى العالم من إجمالي أكثر من 232 ألف وظيفة لديها، ما يعني “أنه سيتم تغييرها أو نقلها أو التخلي عنها “. وتوجد 13 ألف وظيفة معرضة لهذه التأثيرات في ألمانيا.
وتهدف الشركة إلى توفير مليار يورو سنويا عبر هذه الإجراءات اعتبارا من عام .2023

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يواصل ضغطه على بريطانيا بخصوص محادثات بريكست وجونسون مستاء

أكد عدد من أبرز مسؤولي الاتحاد الأوروبي، في مكالمة مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ...