الرئيسية » تكنولوجيا » لوسيد” تتحدى “تسلا” بسيارة كهربائية بمواصفات خارقة

لوسيد” تتحدى “تسلا” بسيارة كهربائية بمواصفات خارقة

كشفت شركة لوسيد موتورز التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، عن نسخة جاهزة للإنتاج من طرازها الأول “Air”، في الوقت الذي تشتد فيه معركة السيطرة على مستقبل صناعة السيارات الكهربائية.

وذكرت صصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن الشركة التي تبلغ من العمر 13 عاما، عرضت طراز “Air” وهي سيارة سيدان فاخرة تخطط لبدء بيعها في أوائل عام 2021، بعد سنوات من الكفاح من أجل جمع التمويل.

وتعد لوسيد واحدة من الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية، التي تقترب من إطلاق طرازاتها الأولى، وتتطلع إلى تحدي صانعي السيارات التقليديين مثل جنرال موتورز وفولكس فاغن، اللتان تستثمران المليارات في التكنولوجيا، بالإضافة لشركة تسلا المهيمنة على سوق السيارات الكهربائية الفاخرة.

وبدعم من صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية، تسعى لوسيد إلى المنافسة في هذا السوق، واستمالة زبائن تسلا وبي أم دبليو ومرسيدس بنز وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة، كما تقول.

وقال الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون إنه بناء على الاختبارات الخاصة بالشركة، من المتوقع أن تقطع السيارة أكثر من 500 ميل بشحنة واحدة للبطارية، وهي مسافة تتفوق فيها على المنافسين الحاليين، وخاصة تسلا موديل أس.

ويبدأ سعر سيارة لوسيد إير من 160 ألف دولار أميركي، وستصدر الشركة طرازات أرخص تبدأ من 70 ألف دولار أميركي مع بداية عام 2022.

ومثل تسلا، تخطط لوسيد لبيع طرازاتها مباشرة للعملاء، دون شبكة وكلاء وموزعين تقليدية، ومن المتوقع أن تفتتح الشركة أول مركز بيع وصيانة خاص بها في بفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وقال رولينسون إنه على الرغم من طرح طرازات كهربائية أغلى سعرا في السنوات الأخيرة، لا تزال تسلا تحتل الصدارة، وهناك مجال لمزيد من المنافسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خدمة جديدة من آبل تكشف عن عمليات التجسس على مستخدمي هواتف آيفون

تمكنت شركة “آبل” الأميركية  من التوصل لطريقة للكشف عن عمليات التجسس التي تتم على مستخدمي ...