الرئيسية » الأوروبي » 177 مليار يورو خسائر قطاع السيارات على المستوى العالمي خلال الربع الثاني

177 مليار يورو خسائر قطاع السيارات على المستوى العالمي خلال الربع الثاني

كشفت دراسة حديثة أن أزمة جائحة كورونا كبدت قطاع السيارات على مستوى العام خسائر بالمليارات.، وفقد الآلاف من العاملين في القطاع وظائفهم، خلال الآونة الأخيرة، وفقا للألمانية.

وأظهر التحليل الذي أجرته شركة الاستشارات الاقتصادية إرنست أند يونج أن إجمالي الخسائر التشغيلية لأكبر 17 شركة سيارات بلغت في الربع الثاني من هذا العام نحو 11 مليار يورو، مقابل أرباح بلغت قيمتها نحو 22 مليار يورو في الربع الثاني من عام 2019.

وبحسب الدراسة، فإن ست شركات فقط لم تتكبد خسائر، وكانت شركة تيسلا  الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية هي الوحيدة التي حققت نتائج أفضل خلال الفترة من نيسان حتى حزيران الماضي مقارنة بالعام الماضي، لتقفز بذلك إلى قائمة شركات السيارات الأكثر ربحية، بحسب إرنست أند يونج.
وفقا للتحليل، لم تستطع أي من الشركات المصنعة إنقاذ نفسها من انخفاض المبيعات في الربع الثاني، حيث بلغت إجمالي الخسائر في المبيعات نحو 177 مليار يورو، بتراجع قدره 41 في المائة، مقارنة بالربع الثاني من العام السابق.

وتراوحت خسائر المبيعات من 5 في المائة، لدى تيسلا إلى 57 في المائة، لدى ميتسوبيشي، فيما سجلت الشركات الألمانية الثلاث فولكس فاجن -37 في المائة, دايملر -29 في المائة,، وبي إم دبليو -22 في المائةخسائر متوسطة في المبيعات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا لن ينقذها النفط إنما القمح

كتب أنطون تشابلين، في “سفوبودنايا بريسا”، حول موسم القمح في روسيا هذا العام وأحجام التصدير ...