الرئيسية » الأمريكي » شركات التجارة الكبرى تتوقع استمرار فقاعة مخزونات النفط
CUSHING, OKLAHOMA - APRIL 23: An aerial drone view of a crude oil storage facility on April 23, 2020 in Cushing, Oklahoma. Crude oil prices plummeted into negative territory this week with the lack of demand partly due to travel restrictions currently in place across the United States due to the coronavirus (COVID-19) pandemic. (Photo by Tom Pennington/Getty Images)

شركات التجارة الكبرى تتوقع استمرار فقاعة مخزونات النفط

شهدت شركات التجارة ازدهارا غير مسبوق في النصف الأول من 2020 بسبب التقلب الشديد الناجم عن جائحة كوفيد 19، لكن اتجاه السوق حاليا يبدو أقل وضوحا بسبب زيادة المخزونات وبطء تعافي الطلب.

وقال ماركو دوناند رئيس ميركوريا إنرجي تريدينج التنفيذي لرويترز “السوق أكثر تعقيدا ولا أحد يعلم متى سيعود الطلب, يجمع المستثمرون الماليون عقود نفط آجلة للنصف الثاني من 2021 أو ديسمبر 2021 بافتراض أن الطلب سيعود في ذلك الحين, وبالاتجاه صوب الربع الرابع، كانت التوقعات بأن نسحب من المخزونات ثلاثة إلى أربعة ملايين برميل يوميا من الخام والمنتجات، لكن السوق لم تسحب ذلك.

وعندما بلغت إجراءات العزل أوجها في مارس وأبريل ، اضطرت شركات التجارة لتخزين مليار برميل إضافية من الخام والمنتجات المكررة على عجل مع تداعي الطلب. وفي النهاية، أعلنت أوبك ومنتجون كبار أخرون تخفيضات إنتاج قياسية ساهمت في تعافي أسعار النفط، بحسب رويترز .

بدأ النشاط الاقتصادي يتحسن في يونيو ، لكن وتيرة التعافي ثبتت. وتخضع بعض اللقاحات المحتملة لكوفيد 19 للاختبار، لكن في الوقت ذاته، اضطرت دول لإعادة فرض بعض القيود لوقف انتشار الفيروس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بناء على ضغوط محدودة باركليز يرفع توقعاته لسعر النفط في 2020

رفع باركليز اليوم توقعاته لسعر النفط للعام 2020 بناء على ضغوط محدودة محتملة على تقديراته ...