الرئيسية » الليبي » صنع الله يناقش اقفالات الحقول النفطية مع وزير الخارجية الإيطالي

صنع الله يناقش اقفالات الحقول النفطية مع وزير الخارجية الإيطالي

صنع الله يبحث مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية تأثير إقفال الحقول والمنشآت النفطية على الاقتصاد الوطني.

أجتمع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل لمناقشة تأثير الاقفالات غير القانونية للحقول والمنشآت النفطية على الاقتصاد الوطني.

و أثنى صنع الله على الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الأوروبي في رفع الحصار المفروض على المنشآت النفطية منذ يناير وحتى اليوم، وأكد على الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في دعم مبادرة المؤسسة الوطنية للنفط من أجل استئناف انتاج وتصدير النفط الليبي. كما شدد على أن الصراع القائم في ليبيا ليس له علاقة بتوزيع عائدات النفط بل هو صراع بين أطراف تريد الاستيلاء على ثروات الشعب الليبي.

ومن جانبه أثنى بوريل على حفاظ المؤسسة على حيادها ومساهمتها الفعّالة في إنعاش الاقتصاد الليبي، وأكد على دعم الاتحاد الأوروبي للمبادرة التي اقترحتها المؤسسة لاستئناف إنتاج النفط وتصديره وتجميد إيراداته بالحساب الخاص بالمؤسسة في المصرف الليبي الخارجي، وذلك مع انطلاق مسار اقتصادي يضمن تحقيق الشفافية المالية، بالتوازي مع مسار لإعادة الترتيبات الأمنية فيما يتعلق بأمن المنشآت التابعة للمؤسسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مجلس الوطنية للنفط و وزير الخارجية بالوفاق محمد سيالة يبحثان سبل ترسيم الحدود البحرية مع مالطا واليونان

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” ووزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق ...