الرئيسية » الليبي » البريقة: قذائف جديدة تصيب مرافق الشركة

البريقة: قذائف جديدة تصيب مرافق الشركة

اعربت شركة البريقة لتسويق النفط عن قلقها إزاء تأزم الوضع في جنوب مدينة طرابلس من جديد صباح اليوم والذي يمثل مؤشراً كارثياً جديداً يضاف لرصيد النزاعات والأضرار حول مستودع طرابلس النفطي.

وقالت في بيان استلمت الاقتصادية نسخة عنه ان تطور الأشتباكات اسف ليلة الأمس عن سقوط صاروخ في ساحة مبنى الشؤون المالية بالشركة مما نتج عنه أضرار مادية ونشوب للحرائق في مناطق عدة خلف اسوار المستودع. واضافت قذيفة أخرى اصابت اليوم الخميس مبني الإدارة العامة للمبيعات إصابة مباشرة خلفت أضرار بالمبنى. وقالت في البيان ان جهود رجال البريقة الأوفياء ورجال الإطفاء والأمن والسلامة لازالت مستمرة تحت وطأة النيران لمنع امتداد أية حرائق ولمنع وصولها الى أجزاء أخرى وفي محاولة للسيطرة عليها.

واوضحت بان الممارسات الغير مسئولة والانتهاكات الجسيمة التي تحدث لمرفق حيوي واستراتيجي يعد من أهم المرافق التي يعتمد عليها في سد حاجات المواطن الأساسية من محروقات، وكذلك تزويد المستشفيات والمصالح الحكومية والخدمية بحاجاتها من وقود الديزل المشغل الرئيسي البديل في ظل تردي شبكة الكهرباء العامة ولساعات طويلة.

علاوة على ذلك ان عمليات الصيانة وإعادة تشغيل هذه المرافق ستستغرق جهد كببر ووقت طويل وأموال طائلة لإعادتها لوضعها الطبيعي.

شركة البريقة مستودع طرابلس النفطي
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسعون بالمائة من المطارات الليبية معطلة

قال مدير مطار معيتيقة الدولي لطفي الطبيب “للاقتصادية” ان مطار معيتيقة الدولي استهدف بشكل مباشر ...

error: