الرئيسية » الأمريكي » النفط يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران

النفط يقلص خسائره بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران

قلص النفط الخام خسائره في التعاملات المتأخرة من جلسة امس الثلاثاء عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب مباشر ان انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران ووقع قرارا بفرض أعلى مستوى من العقوبات الاقتصادية عليها، وبهذه التصريحات قلصت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو خسائرها من 2.5 % قبل القرار إلى 1.06 % أو ما يعادل 81 سنتا وصولًا إلى 75.36 دولارًا للبرميل.

وتراجع الخام الأمريكي نايمكس تسليم يونيو بنسبة 1.63 % أو ما يعادل 1.15 دولارا بعد أن كان متراجعا قبل القرار بأكثر من 3.4 % ليصل إلى 69.58 دولارا للبرميل.

كانت أسعار النفط الخام أغلقت يوم الإثنين عند 76.1 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

ويعني قرار الانسحاب الأمريكي إمكانية تعطيل إمدادات النفط الإيرانية التي عادت كواحدة من كبرى الدول المصدرة للخام في 2016، بعد رفع العقوبات المفروضة عليها مقابل تقييد برنامجها النووي.

كانت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على طهران في مطلع 2012 بسبب برنامجها النووي، تسببت في انخفاض صادرات النفط الإيرانية من مستوى بلغ 2.5 مليون برميل يوميًا قبل العقوبات إلى نحو مليون برميل يوميًا.

أسعار النفط إيران الاتفاق النووي
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكثر من 3 تريليونات دولار القيمة السوقية ل 5 شركات أمريكية

تحصلت خمس شركات أمريكية على المراتب الاولى بحجم ايراداتها والتي وصلت الى موازنات دول مجتمعة. ...

error: