الرئيسية » العربي » مشروع عقاري إماراتي بمصر باستثمارات 40 مليار جنيه

مشروع عقاري إماراتي بمصر باستثمارات 40 مليار جنيه

كشفت شركة “كابيتال غروب بروبرتيز” للتطوير العقاري الإماراتية، عن مشروعها الجديد بمصر “بروج”، لتشييد 30 ألف وحدة سكنية شرقي القاهرة بتكلفة استثمارية إجمالية بنحو 40 مليار جنيه (4.50 مليار دولار).
ويقام المشروع العمراني متكامل الخدمات الذي يستهدف الشريحة فوق المتوسطة، على مساحة 5 ملايين متر مربع في المنطقة الواقعة بين طريقي السويس والإسماعيلية الصحراوي شرقي اقاهرة، وهو الموقع المزمع إقامة العاصمة الإدارية الجديدة لمصر فيه.

ومن المقرر فتح باب حجز الوحدات السكنية خلال شهر أبريل، على أن يبدأ تسليم الوحدات خلال 2018.

وقال عضو مجلس إدارة كابيتال غروب، جاسم الصديقي: “حان الوقت الآن لعودة المستثمرين لمصر، فهي ليست فقط سوقا ناشئة وإنما مدخل مهم لشمال إفريقيا، ولها موقع مهم جدا في الشرق الأوسط”، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة “كابيتال غروب بروبرتيز” وليد الهندي، أن أرض المشروع مملوكة بالكامل للشركة، حيث كانت صروح العقارية الإماراتية قد اشترتها من الحكومة المصرية عام 1998 قبل تغيير اسم الشركة لاحقا وطبيعة نشاط الأرض.

وقال: “اتفقنا مع الحكومة على التراخيص لكي يتغير نشاط الأرض من سياحي إلى عمراني متكامل ودفعنا بالفعل 100 مليون دولار كدفعة أولى من المبلغ المتفق عليه مع الجانب المصري”.

يذكر أن كابيتال غروب هي مشروع مملوك مناصفة لشركتي العين القابضة وأبوظبي كابيتال غروب.

“رويترز”

الإمارات مشروع مصر
x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلمان التونسي يناقش الأسابيع المقبلة مشروع قانون طوارئ اقتصادية المرسل من الحكومة

يناقش البرلمان التونسي خلال الأسابيع المقبلة قانون طوارئ اقتصادية حتى يعطي الحكومة صلاحيات واسعة في ...

error: