الرئيسية » طاقة » للمرة الأولى.. إنشاء صندوق استثماري لـ “البتكوين” في البورصة عالميا

للمرة الأولى.. إنشاء صندوق استثماري لـ “البتكوين” في البورصة عالميا

سمحت السلطات الكندية بإطلاق أول صندوق استثماري للـ”بيتكوين” في البورصة في العالم، ما يمنح المستثمرين في تجارة التجزئة إمكانية أكبر للوصول إلى هذه العملة الرقمية المزدهرة.

وتأتي الموافقة في الوقت، الذي أعلن فيه جاك دورسي، مؤسس “تويتر” التعاون مع مغني الراب جاي زي لإطلاق مؤسسة ترمي لتمويل تطوير “بيتكوين” لتصبح “عملة الإنترنت”.

ومنحت “لجنة الأوراق المالية في أونتاريو”، التي تشرف على بورصة تورونتو الموافقة على إطلاق هذا الصندوق للمؤشرات المتداولة، الذي اقترحته شركة “بربوس إينفستمنتس إنك”.

ومن جهتها، قالت الشركة إن “هذا الصندوق للمؤشرات المتداولة سيكون الأول في العالم، الذي يستثمر مباشرة في عملة بيتكوين”، التي تستند إلى دعم مادي “وليس إلى مشتقات، ما يؤمن للمستثمرين الوصول بسهولة وفاعلية إلى فئة الأصول الناشئة للعملات الإلكترونية دون المخاطر المرتبطة بمحافظ رقمية”.

وستكون منصة “جيميناي تراست” للعملات الرقمية المشرف الفرعي على الصندوق، الذي ستديره الكندية “سي آي بي سي ميلون جلوبال سيكيوريتيز”.

وأطلقت “بيتكوين” في 2009 ولم تكن قيمتها كبيرة في البداية، لكن سعرها تجاوز هذا الأسبوع 45 ألف دولار مدفوعا بإعلان شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية عن استثمار كبير في أول عملة رقمية، مؤكدا أنه ينوي قبل هذه العملة كوسيلة دفع.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسعار النفط تقفز 2.1% ليتداول عند 62.43 دولارا

ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة، مسجلةً أعلى مستوياتها، فيما يربو على عام بفضل ...