الرئيسية » الليبي » أكثر من 2400 مؤسسة تعليمية تستأنف الدراسة..واللجنة الاستثارية تأجل فتح 926 أخرى

أكثر من 2400 مؤسسة تعليمية تستأنف الدراسة..واللجنة الاستثارية تأجل فتح 926 أخرى

بدأت 2415 مؤسسة تعليمية، اليوم السبت، الدراسة بعد حصولها على إذن بفتح أبوابها ضمن شروطٍ تتعلق بمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا المستجد» من قبل فريق تقييم جاهزية المؤسسات التعليمية في مراقبات التعليم المختلفة، فيما تأجل فتح 926 مؤسسة تعليمية، مع توصية بإعادة تقييم شامل لـ208 مؤسسات، وفقًا لرئيس فريق تقييم ومتابعة تطبيق الإطار الوبائي، الدكتور محمد خالد شمبش.

وأضاف أن تأخّر انطلاق الدراسة عن موعدها المحدّد في 23 يناير الماضي، يأتي وفقاً لتوصيات اللجنة الاستشارية العلمية العليا بتأجيل انطلاق الدراسة ثلاثة أسابيع حتى تستعد المؤسسات التعليمية.

وقالت وزارة تعليم الوفاق إن الطلبة دخلوا فصولهم الدراسية دون الوقوف في طابورٍ صباحي،  مع أن تكون الدقائق الخمس الأولى من كل حصة، تتكون من إرشاداتٍ وتعليماتٍ حول مجابهة الفيروس.

بدوره، أكد وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام، عادل جمعة، على ضرورة نقل الطلبة ممن أوصت اللجنة بإغلاق مدارسهم إلى مدارس أخرى بفتراتٍ مختلفة، حتى يتمكنوا من متابعة تحصيلهم العلمي، إلى جانب مراجعة نتائج الجهوزية ومُتابعة المدارس بشكل أسبوعي، ومراجعة الملاحظات الواردة في التقارير الفنية للمدارس التي تحتاج إلى حلول بسيطة.

يذكر أن اختبارات الفترة الأولى لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي، إضافةً إلى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع سنوات النقل، ستكون خلال الفترة من 17-29 أبريل المقبل، فيما ستكُون عُطلة نصف العام الدراسي لجميع المراحل من بداية مايو وحتى 13 من الشهر ذاته، وفق الوزارة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“عمل الوفاق” تُناقش مُستجدّات تدريب الباحثين عن عمل في مرزق

بحث وزير العمل والتأهيل في حكومة “الوفاق”، المهدي الأمين، مع عميد بلدية مرزق علي الطاهر، ...