الرئيسية » الليبي » مصرف “الجمهورية” يؤكد عدم المساس بالحسابات الخاصة بعد ضجة خصم الـ 100 دينار منها

مصرف “الجمهورية” يؤكد عدم المساس بالحسابات الخاصة بعد ضجة خصم الـ 100 دينار منها

أكد مصرف “الجمهورية” لزبائنه، اليوم الأربعاء، أنه يقوم بإجراء خصم 100 دينار لحسابات الشركات ورجال الأعمال فقط دون المساس بالحسابات الخاصة كمرتبات الدولة والضمان والتضامن، مشددرًا على زبائنه بضرورة مراجعة الفروع المصرفية لتسوية أي خصومات تتم على حسابات المواطنين.

وكانت لجنة تحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة للمصارف، والمُشكّلة بقرار من “الرئاسي” قد ناقشت قبل نحو شهر، المشاكل التي يعاني منها المصرف، كانقطاع التيار الكهربائي عن أهم مصادر الاتصالات ومراكز البيانات ونقاط الاتصال الرئيسة.

وبحثت اللجنة آلية تأمين مصادر كهربائية إضافية لمصادر الاتصالات وعمليات تزويد النفط للمولدات الكهربائية، منوهةً إلى ضرورة تشكيل فرق عمل مكوّنة من الشركة العامة للكهرباء، والشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة بالإضافة الى مصرف “الجمهورية”،  من أجل إعداد المواصفات الفنية كبديل لخطوط الكهرباء والموّلدات المطلوبة.

تجدر الإشارة إلى اللجنة تتكوّن من عضو مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، ومدير عام الشركة العامة للكهرباء، ومساعد مدير عام مصرف “الجمهورية”، ومدير عام الشركة الليبية للبريد والاتص الات وتقنية المعلومات القابضة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأجيل صرف زيادة رواتب العاملين بالوحدات الإدارية العامة لحين إقرار الميزانية العامة للعام 2021

قرر المجلس الرئاسي تأجيل صرف زيادة مرتبات العاملين بالوحدات الإدارية العامة بنسبة 20%، بحسب ما ...