الرئيسية » الليبي » “مجتمعو جنيف” يرحبون بتوصيات توحيد سعر الصرف والميزانية

“مجتمعو جنيف” يرحبون بتوصيات توحيد سعر الصرف والميزانية

قالت البعثة الأممية، أمس الثلاثاء، إن المشاركين في اجتماع جنيف لتنسيق السياسة الاقتصادية الوطنية وضعوا توصيات لتوحيد سعر الصرف بغية ضمان استقرار أكبر للعملة الليبية ومكافحة الفساد، مرحبين بخطة المصرف المركزي لمعالجة الأزمة المصرفية بما يعيد بناء الثقة في القطاع المصرفي ويضمن سهولة الحصول على السيولة في عموم البلاد.

وأشار بيانٌ للبعثة إلى أهمية تحديد خطوات لتوحيد الميزانية الوطنية، كتوحيد وترشيد رواتب القطاع العام، وتخصيص التمويل الكافي للتنمية والبنية التحتية في جميع أنحاء البلاد، والإدارة الفعالة للدين الوطني المتصاعد ومعالجة جائحة كوفيد -19.

وعقدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، والرؤساء المشاركون لمجموعة العمل الاقتصادية اجتماعاً لممثلي المؤسسات الاقتصادية الليبية الإثنين والثلاثاء في جنيف لوضع إصلاحات اقتصادية حاسمة واستعادة ثقة الجمهور في إدارة الاقتصاد الليبي.

وضم الاجتماع الرامي إلى تنسيق السياسة الاقتصادية الوطنية ممثلين عن فرعي مصرف ليبيا المركزي ووزارة المالية والمؤسسة الوطنية للنفط وديوان المحاسبة ووزارة التخطيط بالإضافة إلى خبراء اقتصاديين ليبيين مستقلين. كما حضر الاجتماع ممثلون عن البنك الدولي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صنع الله يبحث مع مدير التفتيش والقياس النشاط العام والخطط الاستراتيجية للعام الحالي

اجتمع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع مدير عام الإدارة العامة للتفتيش والقياس ...