الرئيسية » الليبي » مالية الوفاق تكشف بيانات الإنفاق والإيردات العامة للدولة

مالية الوفاق تكشف بيانات الإنفاق والإيردات العامة للدولة

كشفت وحدة الاقتصاد الكلي والتحليل المالي في وزارة المالية بحكومة الوفاق عن بيانات الإنفاق والإيرادات العامة للدولة خلال الفترة ما بين يناير وحتى نوفمبر من عام 2020 مقومة بالدينار الليبي.

وقالت الوزارة إن إيرادات النفط سجلت 5.2 مليار دينار فيما سجلت الإيرادات العامة الأخرى 2.077 مليار دينار، كما بلغ حجم إيرادات الضرائب والرسم على الأنشطة الاقتصادية منها 834 مليون دينار، فيما سجلت إيرادات الجمارك 177 مليون دينار.

وأضافت أن ايرادات الاتصالات سجلت 350 مليون فيما خصص مصرف ليبيا المركزي 250 مليون دينار لصالح الخزانة العامة، سجلت إيرادات بيع المحروقات في السوق المحلية 200 مليون، وبلغت رسوم الإيرادات والخدمات الأخرى 266 مليون دينار، ليبلغ إجمالي الإيرادات السيادية خلال يناير وحتى نوفمبر من العام الجاري 7.3 مليار دينار.

أما عن الإنفاق العام فقد أظهرت بيانات وزارة المالية إنفاق 31.7 مليار دينار خصص منها 19.7 مليار دينار لتغطية بند المرتبات فيما بلغ حجم الإنفاق على البند الثاني المعني بالنفقات التسيرية 3.1 مليار دينار وأنفقت الحكومة خلال الـ 11 شهرا الماضية على باب التنمية 653 مليون دينار مقابل 5.100 مليار دينار لتغطية الإنفاق على باب الدعم وسجل باب الطوارئ إنفاق قدره 3.081مليار دينار.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأجيل صرف زيادة رواتب العاملين بالوحدات الإدارية العامة لحين إقرار الميزانية العامة للعام 2021

قرر المجلس الرئاسي تأجيل صرف زيادة مرتبات العاملين بالوحدات الإدارية العامة بنسبة 20%، بحسب ما ...