الرئيسية » الليبي » لقاء منتظر بين قطبي مصرف ليبيا المركزي لبحث تعزيز قيمة الدينار أمام العملات الأجنبية

لقاء منتظر بين قطبي مصرف ليبيا المركزي لبحث تعزيز قيمة الدينار أمام العملات الأجنبية

قال مصدر مسؤول في المصرف المركزي بمدينة طرابلس إن اللقاء المنتظر لقطبي مصرف ليبيا في طرابلس وبتغازي،  سيُنظم غدًا الأحد، مشيرًا إلى أن اللقاء سيركز على تقريب وجهات النظر حول تعديل نسبة الرسم على مبيعات النقد الأجنبي، وبحث إمكانية توحيد العمل مستقبلاً وإعادة تشغيل منظومات العمل الإلكتروني المختلفة.

ونوه المصدر إلى أن المنظومة الاعتمادية ما زالت تعمل من الناحية الفنية وأن سبب عدم تمرير الاعتمادات منذ نحو شهرين يرجع لانتهاء مخصصات النقد الأجنبي لهذا البند.

مصدر آخر ذكر أن وفد “مركزي بنغازي” لن يتعدى شخصين خبيرين، مهمتهما نقل وجهات نظر إدارة المركزي؛ مشددًا على أن اللقاء الأول من المتوقع أن يكون عبر الإنترنت، وبمشاركة خبراء ومستشارون من الطرفين في إطار لجنة مشتركة، إذ إنهم سيتبادلون المعلومات ليتم إيصال وجهات النظر، تمهيدًا لعقد اجتماع مرئي عبر الإنترنت في مرحلته الأولى.

وتأتي التساؤلات حول ما إذا كانت هذه الاجتماعات ستأتي بحلول عاجلة أم أن مصيرها سيكون كسابقاتها خلال الأعوام الماضية، وهل تساهم في إعداد توافق جدّي بين الطرفين وتحسين السياسة النقدية وتعزيز قيمة الدينار أمام العملات الأجنبية وتوحيد الرسم

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأجيل صرف زيادة رواتب العاملين بالوحدات الإدارية العامة لحين إقرار الميزانية العامة للعام 2021

قرر المجلس الرئاسي تأجيل صرف زيادة مرتبات العاملين بالوحدات الإدارية العامة بنسبة 20%، بحسب ما ...