الرئيسية » الاسيوي » إدارج عدد من الشركات الصينية ضمن القائمة السوداء ليبلغ عددها 35 شركة

إدارج عدد من الشركات الصينية ضمن القائمة السوداء ليبلغ عددها 35 شركة

أضيفت كل من المؤسسة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات “إس.إم.آي.سي” الصينية العملاقة المنتجة للرقائق، وشركة النفط “سينوك” إلى قائمة سوداء، مع مزاعم بأنها تابعة للجيش الصيني، في خطوة قد تزيد التوتر مع بكين قبل تولي الرئيس المنتخب جو بايدن السلطة.

وصنفت وزارة الدفاع الأمريكية أربع شركات إجمالا على أنها مملوكة أو خاضعة لسيطرة الجيش الصيني، بما فيها “الصين لتكنولوجيا الإنشاء” و”مؤسسة الصين الدولية للاستشارات الهندسية”. وبهذا الإجراء، يرتفع إجمالي عدد الشركات المدرجة على القائمة السوداء إلى 35.

والإدراج على القائمة لم تكن تستتبعه أي عقوبات في البداية، إلا أن أمرا تنفيذيا أصدرته إدارة  ترمب في الآونة الأخيرة سيمنع المستثمرين الأمريكيين من شراء أسهم في تلك الشركات بدءا من موعد لاحق في العام المقبل.

وقالت المؤسسة في بيان لها إنها تعمل على تقييم تأثير إضافتها إلى القائمة، وإنه ينبغي للمستثمرين أن يكونوا على دراية بمخاطر الاستثمار، بعد هبوط أسهمها بأكثر من 2% قبل تعليق تداولها في بورصة هونج كونج، بينما خسر سهم “سينوك” 0.7% في بداية التعاملات الصباحية

وتناقش الحكومة الأمريكية، في سياق متصل، اتفاقا مع المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات “هواوي” من شأنه أن يسمح بعودة مينج وانتشو المديرة المالية الموقوفة للمجموعة إلى الصين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين تعلن ارتفاع المبيعات عبر الإنترنت لتبلغ 1.5 تريليون دولار في 2020

ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع عبر الإنترنت في الصين بنسبة 14.8% على أساس سنوي لتبلغ 1.5 ...