الرئيسية » طاقة » توقعات بتراجع الطلب على الوقود الحيوي المعد لقطاع النقل بنسبة 11.6%
epa07999101 Iranians fill their cars and motorcycle at a petrol station in Tehran, Iran, 15 November 2019. Media reported that due to the ongoing economic crisis Iranian government has increased fuel prices up to 50 percent. A monthly ration for each vehicle was set at 60 liters at 15,000 Iranian Rials (IR) per liter (some 0.32 euros) while extra fuel will cost 30,000 IR per liter. EPA/ABEDIN TAHERKENAREH

توقعات بتراجع الطلب على الوقود الحيوي المعد لقطاع النقل بنسبة 11.6%

تراجع الطلب على الوقود الحيوي للمرة الأولى منذ عقدين، نتيجة انتشار وباء كوفيد-19، إضافة للهبوط الحاد في أسعار النفط خلال الأشهر الأخيرة.

ووفق التقرير السنوي لوكالة الطاقة الدولية الصادر في مطلع نوفمبر، يتوقع أن يشهد إنتاج الوقود الحيوي المعد لقطاع النقل 2020 تراجعا بنسبة 11.6%، عن مستوى إنتاج عام 2019، وذلك للمرة الأولى منذ 20 عاما.

وأوضحت الوكالة أن الوقود الحيوي هو الذي سجل استهلاكه أكبر قدر من التراجع نتيجة الأزمة الصحية،من بين كل مصادر الطاقة المتجددة.

وأشار “أوليفييه لوميل” مدير الدراسات في مكتب “كسيرفي” إلى أن انهيار أسعار النفط كان له تأثير سلبي جدا في الوقود الحيوي، إذ خسر قدرته التنافسية في مواجهة الأسعار الحالية للذهب الأسود.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يهبط مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب اليوم إذ انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، بينما يترقب المستثمرون تفاصيل ...