الرئيسية » بدون » الأسهم الأمريكية تصعد بفضل دعم شركات التكنولوجيا قبل بدء موسم إعلانات الأرباح

الأسهم الأمريكية تصعد بفضل دعم شركات التكنولوجيا قبل بدء موسم إعلانات الأرباح

ارتفعت المؤشرات الرئيسة في وول ستريت عند الافتتاح أمس، فيما قفز مؤشر ناسداك الزاخر في شركات التكنولوجيا أكثر من 1 في المائة، إذ تعززت المعنويات بدعم من تفاؤل حيال اتفاق في واشنطن بشأن مزيد من الدعم المالي قبل بدء موسم إعلانات الأرباح الفصلية للشركات.
وبحسب “رويترز”، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 84.22 نقطة أو ما يعادل 0.29 في المائة إلى 28671.12 نقطة. وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 22.89 نقطة أو ما يعادل 0.66 في المائة إلى 3500.02 نقطة بينما ارتفع مؤشر ناسداك المجمع 152.38 نقطة أو ما يعادل 1.32 في المائة إلى 11732.33 نقطة.
من جهة أخرى، قفزت الأسهم الأوروبية أمس إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع بدعم من تفاؤل بشأن استقرار التعافي الاقتصادي في الصين وآمال بمزيد من التحفيز المالي في الولايات المتحدة، وهو ما ساعد على تبديد مخاوف يثيرها تصاعد حالات الإصابة بكوفيد – 19 في أرجاء القارة.
وواصل مؤشر ستوكس 600 الأوروبي الصعود لثالث جلسة على التوالي ليغلق مرتفعا 0.7 في المائة تقوده مكاسب لأسهم قطاعات المرافق والتكنولوجيا والسيارات.
وتنتظر الأسواق بيانات بشأن التضخم والإنتاج الصناعي ومعنويات الشركات التي ستصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع. وتتجه كل الأنظار أيضا إلى قمة الاتحاد الأوروبي في 15 و16 تشرين الأول (أكتوبر)، وخصوصا بعد أن حددت المملكة المتحدة مهلة لاتفاقية للتجارة مع الاتحاد الأوروبي بعد خروجها من التكتل الذي يضم 27 دولة.
وفي آسيا، تراجعت الأسهم اليابانية عند الإغلاق أمس نتيجة القلق حيال تقارير نتائج أعمال الشركات المرتقبة ما دفع مستثمرين إلى جني الأرباح وقاد التراجع القطاعين الصناعي والاستهلاكي الانتقائي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صندوق النقد الدولي يتوقع وصول الديون السيادية إلى مستوى قياسي في عام كورونا

أشارت توقعات صندوق النقد الدولي إلى أن الديون السيادية ستصل إلى مستوى قياسي في عام ...