الرئيسية » الأوروبي » مجلس العاملين في دايملر يحذر من التركيز الخالص على السيارات الكهربائية

مجلس العاملين في دايملر يحذر من التركيز الخالص على السيارات الكهربائية

حذر ميشائيل برشت، رئيس مجلس العاملين في مجموعة دايملر الألمانية للسيارات، المجموعة من التركيز الخالص على التنقل الكهربائي.

وفي تصريحات لصحيفة “فيرتشافتس فوخه” الألمانية، قال برشت إنه لا ينبغي رهن كل شيء على هذه الورقة، وتابع:” التنقل الكهربائي مهم، نعم، لكن هناك ضجة نشأت حوله، وتم تأجيجها على الصعيد السياسي والاجتماعي”.

وطالب برشت بعدم المضي قدما في شيطنة محركات الاحتراق التقليدية:” فالمهم هو التوازن العام للمناخ، وليس نوع المحرك، ومن لا تتضمن خططه محركات الاحتراق، فإنه يوجه ضربة إلى وجه كل الزملاء الذين يقدمون منذ عقود عملا ممتازا في هذه المجالات ويعملون على تحسين هذه التقنية”.

واستطرد برشت في حديثه قائلا إن المحركات الكهربائية ليست الدواء الناجع لكل أمراض المستقبل، مشيرا إلى أنه حتى هذا المجال أيضا تثور فيه أسئلة أساسية مثل السؤال عما إذا كان من الممكن توفير البطاريات بعدد كاف، ومن أين سترد المواد الخام لذلك، وكيف سيتم المضي قدما في إنشاء البنية التحتية لمحطات الشحن.

يشار إلى أنه حسب خطة تم طرحها أمس فإن دايملر المتأزمة تسعى لأن تصبح رائدة صناعة السيارات الكهربائية في العالم، بحيث تشكل السيارات الكهربائية بحلول عام 2030 أكثر من 50% من إنتاج الشركة، وفي الوقت نفسه تسعى دايملر خلال هذه الفترة إلى تقليص موديلاتها من محركات الاحتراق بنسبة 70%.

وترددت شائعات مؤخرا أن دايملر تسعى إلى شطب ما يتراوح بين 10 إلى 15 ألف وظيفة من إجمالي وظائفها على مستوى العالم البالغ عدده قرابة 300 ألف وظيفة.

يأتي ذلك في إطار اعتزام الشركة التقشف وفي ظل الخسائر الكبيرة التي سجلتها في الربع الثاني.

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يواصل ضغطه على بريطانيا بخصوص محادثات بريكست وجونسون مستاء

أكد عدد من أبرز مسؤولي الاتحاد الأوروبي، في مكالمة مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ...