الرئيسية » الليبي » الحكومة الجزائرية ترسل فريق خبراء الى ليبيا للمساعدة بصيانة محطة الخمس

الحكومة الجزائرية ترسل فريق خبراء الى ليبيا للمساعدة بصيانة محطة الخمس

في وقت متأخر من مساء الأمس الخميس وصل طرابلس فريق فني مكون من عدد من الخبراء في مجال صيانة الشبكات الكهربائية موفد من الحكومة الجزائرية للمساعدة بالتخفيف من أزمة الكهرباء  في ليبيا

وصرحت  دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء عبر صفحتها الرسمية  عن وصول عدد من الفنيين والخبراء الجزائريين للمساعدة في مشروع صيانة وحدات الخمس الاستعجالي وبقدرة 500 ميجا وات .

 

يشار الى ان اتصال هاتفي  أعلن عنه أمس الخميس جرى بين الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” , ورئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج “اعرب فيه  الرئيس تبون عن ترحيبه بمساهمة الجزائر في صيانة شبكة الكهرباء وإيفاد فريق جزائري على الفور للقيام بذلك.

هذا وتعاني ليبيا منذ فترة تفاقم لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي تصل لحد انقطاع التيار الكهربائي الى اكثر من 18 عشر ساعة في اليوم ببعض المناطق ,وحدوث اظلام تام  ليومين او ثلاثة على التوالي ببعض المدن  . وتضاربت التصريحات من الجهات المعنية بتحديد أسباب المشكلة , مبررات تعزي الأمر الى اعادة احمال بالقوة واخرى عن نقص وقود او ارتفاع بدرجات الحرارة  هذا  وتقوم الشركة العامة للكهرباء بنشر رسائل توعوية للمواطنين تطالبهم فيها بترشيد الاستهلاك .

 

 

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التجاري الوطني يوضح مزايا بطاقة نمو

أعلن مصرف التجاري الوطني على أهم مزايا بطاقة نمو والتي تساهم بتوفير السيولة النقدية ، ...