الرئيسية » الأوروبي » بعد هبوط حاد قطاع التكنولوجيا يصعد بالأسهم الأوروبية
Traders work at their desks in front of the German share price index, DAX board, at the stock exchange in Frankfurt, Germany, January 8, 2016. REUTERS/Staff/Remote

بعد هبوط حاد قطاع التكنولوجيا يصعد بالأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم بعد هبوط حاد أمس مع صعود أسهم التكنولوجيا والرعاية الصحية، لكن المخاوف حيال قيود جديدة بسبب فيروس كورونا في بريطانيا وأماكن أخرى استمرت في الضغط على أسهم قطاع السفر، وفقا لـ”رويترز”.
وصعد المؤشر ستوكس للأسهم الأوروبية 0.5 في المائة بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش محافظا على مكاسبه بعد أسوأ جلسة في ثلاثة أشهر. وصعد قطاع التكنولوجيا، الذي تألق مقارنة بسائر القطاعات العام الجاري، 1.5 في المائة في حين كسبت أسهم الرعاية الصحية 0.6 في المائة.
ومع تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في بريطانيا من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قيودا جديدة تشمل إغلاق المطاعم وأماكن أخرى في قطاع الضيافة في العاشرة مساء في أنحاء البلد.
وخسر سهم وايتبريد المالكة لبريميير إن 2.8 في المائة بعدما أعلنت عزمها خفض ستة آلاف وظيفة في وحدات الفنادق والمطاعم فيما تنال الجائحة من قطاعات السفر والضيافة.
وتراجعت أسهم السفر والترفيه 0.7 في المائة بعد هبوط 5.2 في المائة في الجلسة السابقة بينما تراجعت أسهم البنوك 0.3 في المائة إضافة إلى خسائر أمس البالغة 5.7 في المائة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يواصل ضغطه على بريطانيا بخصوص محادثات بريكست وجونسون مستاء

أكد عدد من أبرز مسؤولي الاتحاد الأوروبي، في مكالمة مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ...