الرئيسية » الليبي » بعد قرار استئناف إنتاج النفط الليبي تراجع نسبي في الأسعار العالمية

بعد قرار استئناف إنتاج النفط الليبي تراجع نسبي في الأسعار العالمية

سجل سعر العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت بحر الشمال تراجعاً بنسبة 0.74 بالمئة، إلى 42.98 دولار للبرميل، وسعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر سبتمبر بنسبة 0.63 بالمئة إلى 40.81 دولارا للبرميل.

ويأتي التراجع النسبي على خلفية إلاعلان عن استئناف إنتاج وتصدير النفط من الموانئ الليبية بعد أشهر من الإغلاق, حيث أُقفلت معظم حقول وموانئ النفط في ليبيا منذ يناير .

وأشارت وكالة روتيرز للأنباء إلى أن المعنويات تراجعت بالسوق اليوم بعد الاعلان عن رفع لمدة شهر  للاغلاق على منشآت إنتاج النفط , وذكرت الوكالة أن  الاغلاق قلص إنتاج ليبيا لما يزيد بقليل عن 100 ألف برميل يوميا حاليا , من 1.2 مليون برميل يوميا في السابق, ولا يزال من غير الواضح مدى التسارع الذي سيكون عليه إنتاج ليبيا حسب تقديرات رويترز.

وسجلت أسعار النفط في وقت سابق من يوم  أمس الجمعة ارتفاعا على خلفية نتائج اجتماع لجنة أوبك  بلس .

وتمنع توقعات البنوك الاستثمارية الكبيرة في سوق النفط، انخفاض الأسعار، حيث تستشهد وكالة رويترز للأنباء بتقرير صادر عن بنك غولدمان ساكس، والذي بموجبه بحلول الربع الرابع من عام 2020، سيصل عجز المعروض في سوق النفط إلى 3 ملايين برميل يومياً.

ويتوقع معدو  تقرير  غولدمان ساكس أن يصل سعر خام برنت إلى 49 دولارًا بنهاية العام و 65 دولارًا بحلول الربع الثالث من عام 2021 , وتستشهد وكالة رويترز  أيضًا بتقرير من محللي بنك USB ، الذين يتوقعون نقصاً في المواد الخام ونمو سعر برنت إلى 55 دولاراً بحلول منتصف العام  المقبل 2021.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التجاري الوطني يوضح مزايا بطاقة نمو

أعلن مصرف التجاري الوطني على أهم مزايا بطاقة نمو والتي تساهم بتوفير السيولة النقدية ، ...