الرئيسية » الأوروبي » قطاع النفط يرسم صورة أكثر تشاؤما لتأثر الطلب بجائحة كورونا
Golden yellow oil rig energy industry machine oil crude In the sunset backlighting

قطاع النفط يرسم صورة أكثر تشاؤما لتأثر الطلب بجائحة كورونا

توقع منتجون ومتعاملون كبار في قطاع النفط، مستقبلا غير مبشر للطلب العالمي على الوقود بفعل الضرر الراهن، الذي يتعرض له الاقتصاد العالمي بفعل جائحة كورونا.

وتضرر الطلب على الوقود بشدة في الربيع بفعل فيروس كورونا المستجد إذ تراجع الاستهلاك بأكثر من الثلث بعد فرض قيود على حركة المليارات في أنحاء العالم، ثم تعافى الاستهلاك في الصيف، لكن بعض البلدان التي سيطرت على معدلات الإصابة شهدت زيادة في الحالات الجديدة، ما أدى لموجة جديدة من إجراءات العزل العام، وهو ما قد يقوض التعافي.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري اليوم الثلاثاء من أن “التوقعات تبدو أكثر هشاشة، المسار المستقبلي مخادع في ظل زيادة حالات الإصابة بكوفيد19 في الكثير من أنحاء العالم”.

وعدلت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا توقعاتها بالخفض للطلب العالمي على الوقود في 2020 بمقدار 200 ألف برميل يوميا وأشارت إلى أن السحب مخزونات النفط الوفيرة في يونيو/ حزيران بعد ثلاثة أشهر من تراكمها تعثر في يوليو/ تموز.

وأمس الإثنين، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها للطلب على النفط في 2020 بمقدار 400 ألف برميل يوميا عن التقرير السابق وقالت إن الطلب سيتراجع إلى 9.46 مليون برميل يوميا هذا العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جيه بي مورجان تنقل أصولا بقيمة 230 مليار دولار من بريطانيا إلى ألمانيا

تعتزم مجموعة جيه بي مورجان تشيس المصرفية الأمريكية نقل أصولا بقيمة 200 مليار يورو ( ...