الرئيسية » الليبي » وزارتي المالية والعمل حل جدري مرتقب للعاملين في الشركات الأجنبية المنسحبة والمتعثرة

وزارتي المالية والعمل حل جدري مرتقب للعاملين في الشركات الأجنبية المنسحبة والمتعثرة

كشف مدير المكتب الاعلامي بوزارة المالية آخر ما توصلت إليه الوزارة في ملف مرتبات الوظائف المتعثرة لـ17 ألف موظف كانوا يعملون في شركات أجنبية تضرروا منذ عام 2011 نتيجة مغادرة الشركات ليبيا وتوقف البعض الآخر عن العمل.

وأكد إن وزير المالية فرج بومطاري طمئن المحتجين من العاملين بالشركات خلال لقائه بهم , بأن هناك حل جدري للمشكلة من خلال مسارين الأول استلام كامل حقوقهم المالية المقدرة بنحو 330 مليون دينار خلال الأيام القريبة القادمة، و الثاني يتضمن إعادة تشغيلهم في الشركات التي استأنفت إعمالها في ليبيا او تلك الراغبة في العودة للعمل بالتنسيق مع وزارة العمل والتأهيل .

يذكر بأن لجنة العاملين بالشركات في وزارة المالية قامت بالتحقق من سلامة الأرقام الوطنية من خلال مخاطبة الشركات التي يتبع لها الموظفون للتأكد بأنهم كانوا ضمن كادرها التشيغلي، ومعرفة إن كان بين القوائم متوفون خلال السنوات الماضية قبل اتخاذ القرار بصرف مرتبات عن فترة محددة من السنوات الماضية أو الاكتفاء بتغطية منح لهم. وهذا القرار سيتم اتخاذه خلال الفترة المقبلة.

وكانت وزارة العمل في حكومة الوفاق، أحالت في أبريل الماضي كافة البيانات المتعلقة بالموظفين المتضررين من الشركات المتعثرة والمنسحبة من ليبيا عام 2011 لصندوق التسوية المالية في وزارة المالية والبالغ عددهم 17 ألف عامل، منهم 14 ألفا كانوا ينشطون في الشركات الوطنية بينما كان يعمل 3000 منهم في الشركات الأجنبية التي انسحبت من السوق المحلية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة السفن بميناء طرابلس البحري اليوم الأحد

حسب مكتب الاعلام والعلاقات العامة بادارة فرع الشركة بميناء طرابلس البحري , جدول حركة السفن ...