الرئيسية » الافريقي » أوغندا تتفق مع “توتال” على مد خط أنابيب لنقل النفط بطول 1445 كيلو مترا
The logo of the French oil giant Total SA is seen at the entrance of the company headquarters in the La Defense business district, west of Paris, Tuesday Feb 5, 2013. (AP Photo/Jacques Brinon)

أوغندا تتفق مع “توتال” على مد خط أنابيب لنقل النفط بطول 1445 كيلو مترا

قالت شركة توتال الفرنسية للنفط إنها اتفقت مع أوغندا بشأن القضايا التي ستمهد الطريق لاتخاذ قرار استثماري نهائي بشأن مد خط أنابيب لتصدير النفط الخام.
ووفقا لـ”الألمانية، نقلت وكالة “بلومبيرج” للأنباء، أنه تم الاتفاق على الانفراجة المتعلقة بخط الأنابيب البالغ طوله 1445 كيلو مترا خلال اجتماع بين يوري موسيفيني، الرئيس الأوغندي، وباتريك بوياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال.
وقالت الشركة عبر البريد الإلكتروني في ساعة متأخرة من الجمعة من العاصمة الأوغندية كمبالا، إن الاتفاق سيمهد الطريق لاتخاذ قرار الاستثمار فى الخط في الأشهر المقبلة.
وتسعى شركة توتال الآن لإبرام اتفاقية مماثلة مع الحكومة المضيفة في تنزانيا، حيث يمر خط الأنابيب عبر أراضيها، وذلك لإكمال عملية تقديم العطاءات لجميع عقود الهندسة والمشتريات والبناء، وفقا للبيان.
وتقود الشركة الرائدة الفرنسية خططا لبناء خط أنابيب من حقول النفط الأوغندية في غرب البلاد إلى ميناء تانجا التنزاني بالتعاون مع شركة كنوك الصينية للنفط والحكومتين.
وقالت شركة النفط الوطنية في تنزانيا في حزيران (يونيو) الماضي، إنها تتوقع قرارا استثماريا نهائيا للمشروع في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات فساد بقيمة 45 مليون يورو في الطيران المدني السوداني

كشف المدير العام لسلطة الطيران المدني  السوداني إبراهيم عدلان عن أن إدارته أوقفت عمليات فساد ...