الرئيسية » الاسيوي » شركة صينية ستطرح لقاح كورونا مختلفا هذه المرة

شركة صينية ستطرح لقاح كورونا مختلفا هذه المرة

وافقت الصين على المرحلة الأولى من الاختبار البشري للقاح رذاذ الأنف ضد فيروس كورونا، والذي شارك في تطويره باحثون من جامعة شيامن وجامعة هونغ كونغ، وكذلك شركة صناعة اللقاحات Beijing Wantai Biological Pharmacy Enterprise Co.

وبحسب بلومبرغ، جرى تطوير رذاذ الأنف سابقًا كلقاح ضد الأنفلونزا ويوصى باستخدامه بين الأطفال والبالغين الذين يرغبون في تجنب الحقن بالإبرة لتلك اللقاحات الأكثر شيوعًا, وعلى الرغم من أنه ليس الخيار الأكثر شيوعًا، إلا أن العلماء في جميع أنحاء العالم يعملون على تطوير البخاخات كبديل لحقن العضلات لجميع أنواع اللقاحات.

ويأمل بعض العلماء من اللقاح الذي يتم رشه عن طريق الأنف، أن يكون لديه فرصة أفضل لوقف انتشار الفيروس التاجي من خلال مجرى التنفس, و يمكن أن تثير الحقن بالإبرة استجابة مناعية منتظمة للوقاية من المرض الشديد، ولكنها قد لا تكون قوية بما يكفي لدرء العدوى.

وأظهرت الدراسات قبل السريرية أن لقاح الأنف يمكن أن يقلل بشكل كبير من تلف الرئة بين الفئران عند مواجهة فيروس كورونا، حسبما ذكرت Science and Technology Daily,وينضم رذاذ الأنف إلى حوالي 35 مرشحًا آخر من اللقاحات التي تخضع في الوقت الحالي، للاختبار البشري، حيث يشتد السباق العالمي للإعلان عن أول من يمتلك لقاحًا فعالًا ضد الفايروس المميت.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم اليابانية ترتفع وسياسات سوجا تدعم شركات البرمجيات وتلحق الضرر بالاتصالات

ارتفعت الأسهم اليابانية اليوم، بدعم من تفاؤل واسع النطاق يحيط بسياسات رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، ...