الرئيسية » الأوروبي » ألمانيا تستفيد من نظام التوزيع الجديد لبرنامج التحفيز الأوروبي بـ 22.7 مليار يورو

ألمانيا تستفيد من نظام التوزيع الجديد لبرنامج التحفيز الأوروبي بـ 22.7 مليار يورو

تتوقع المفوضية الأوروبية أن تستفيد ألمانيا من نظام التوزيع الجديد للمخصصات التي تقدر بمليارات في برنامج التحفيز الاقتصادي الأوروبي لمواجهة أزمة جائحة كورونا.
وبحسب التوقعات، ستحصل ألمانيا على 7.27 في المائة من المنح المقدمة مما يعرف باسم “مرفق البناء والمرونة”، أي ما يعادل نحو 22.7 مليار يورو من إجمالي 312.5 مليار يورو، وفقا لـ”الألمانية”.
وكانت ألمانيا ستحصل بموجب خطة التوزيع الأصلية على 6.95 في المائة فقط من المخصصات، أي أقل بنحو نصف مليار يورو.
يذكر أن رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي وافقوا على حزمة التحفيز الاقتصادي في يوليو الماضي خلال قمة طارئة عقب أربعة أيام من المفاوضات ونزاع واسع النطاق. وإلى جانب “مرفق البناء والمرونة”، يشمل البرنامج أيضا أموالا إضافية للمنح تصل إلى 77.5 مليار يورو.
إضافة إلى ذلك، يمكن أيضا منح قروض تصل إلى 360 مليار يورو عبر “مرفق البناء والمرونة”. ويبلغ إجمالي قيمة برنامج التحفيز الاقتصادي 750 مليار يورو.

يشار إلى أن وكالة مكافحة غسل الأموال في ألمانيا “إف.آي.يو” تحقق في 144 تقريرا عن أنشطة مشبوهة مرتبطة بفضيحة انهيار شركة وايركارد التي تم إعلان إفلاسها.
كانت “وايركارد” تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها نهاية حزيران (يونيو) الماضي بعد تفجر فضيحة اختفاء نحو 1.9 مليار يورو “2.1 مليار دولار” من أرصدتها، وفي تطور لاحق، اعترفت الشركة بأنه من المرجح للغاية أن تكون الـ1.9 مليار يورو التي قيدتها في حسابات الضمان، لا وجود لها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أليجرو تسعى إلى الحصول على 2.1 مليار دولار من طرح عام أولي

تأمل أليجرو، أكبر منصة بولندية للتجارة الإلكترونية، في جمع 8.1 مليار زلوتي (2.1 مليار دولار) ...