الرئيسية » الاسيوي » اليابان تريد التوصل إلى اتفاق شامل حول التجارة مع بريطانيا هذا الأسبوع
Well-wishers raise Japanese national flags before appearance of Japan's Emperor Akihito (not pictured) at the Imperial Palace to celebrate the emperor's 85th birthday in Tokyo, Japan, December 23, 2018. REUTERS/Issei Kato

اليابان تريد التوصل إلى اتفاق شامل حول التجارة مع بريطانيا هذا الأسبوع

قال مسؤول بالحكومة اليابانية إن بلاده تريد التوصل إلى اتفاق شامل مع المملكة المتحدة حول التجارة هذا الأسبوع، في إشارة إلى رغبة طوكيو في إحراز تقدم فيما يتعلق باتفاق التجارة الثنائية قبل تغيير الحكومة.

وسيختار الحزب الحاكم في اليابان زعيما جديدا الأسبوع المقبل خلفا لرئيس الوزراء شينزو آبي الذي قرر التنحي لأسباب صحية. وسيصبح خليفته رئيس الوزراء المقبل ويشكل حكومة جديدة,وقال المسؤول إن التغييرات السياسية، التي قد تؤدي إلى اختيار وزير جديد للخارجية خلفا لتوشيميتسو موتيجي، تزيد من حاجة البلدين إلى تسريع المحادثات التجارية، بحسب رويترز .

وأضاف المسؤول، الذي كرر وجهة نظر طرحها مسؤول حكومي آخر، نريد التوصل إلى اتفاق شامل حول محادثات التجارة مع بريطانيا هذا الأسبوع تحت قيادة وزير الخارجية موتيجي,وقال المسؤول الآخر إذا لم يحدث ذلك، فربما لا تدخل اتفاقية تجارية بين اليابان وبريطانيا حيز النفاذ في الأول من يناير من العام المقبل بالنظر إلى الوضع السياسي لليابان.

وتحدث المسؤولان بشرط عدم الكشف عن هويتهما بسبب حساسية الأمر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لأول مرة منذ 6 عقود انكماش اقتصادات دول آسيا والمحيط الهادئ

ذكر بنك التنمية الآسيوي، اليوم، أن اقتصادات دول آسيا والمحيط الهادئ ستنكمش في 2020، لأول ...