الرئيسية » الليبي » ليبيا وتركيا توقعان على وثيقة اقتصادية وتجارية لاستكمال وتنفيذ مشاريع تتجاوز قيمتها 16 مليار دولار

ليبيا وتركيا توقعان على وثيقة اقتصادية وتجارية لاستكمال وتنفيذ مشاريع تتجاوز قيمتها 16 مليار دولار

وقع وزير التخطيط بحكومة الوفاق الطاهر الجهيمي ووزيرة التجارة التركية روهصار بكجان وثيقة اقتصادية وتجارية بين البلدين لاستكمال وتنفيذ الشركات التركية لمشاريع في ليبيا بقيمة تتجاوز 16 مليار دولار.

وقال الجهيمي إن وثيقة المباديء الإرشادية التي تم التوقيع عليها اليوم ستساعد الأطراف المتعاقدة في البلديْن على استكمال الإجراءات وحل بعض الإشكاليات لاستئناف العمل على المشاريع التنموية في ليبيا.

وأضاف أن عدد المشاريع التي سيتم إنجازها يبلغ نحو 184 مشروع موزعة على مختلف القطاعات والتي تشمل البنية التحتية خصوصا في مجالات التعليم والصحة والخدمات الأساسية، مشيرا إلى أن القيمة الإجمالية للعقود تتجاوز 16 مليار دولار ومعظمها تعتبر من المشاريع الكبرى.

من جهتها قالت وزيرة التجارة التركية إن الوثيقة التي تم التوقيع عليها اليوم تعتبر هامة جدا للبلديْن في المجاليْن الاقتصادي والتجاري، وهي بمثابة دليل إرشادي بالنسبة للجميع فيما يتعلق بحل المشاكل العالقة التي كانت تواجه الشركات التركية في ليبيا ومن ثم المضي قدما إلى الأمام.

وأضافت أن قيام الشركات التركية باستكمال المشاريع المتوقفة والبدء في مشاريع جديدة سيلبي الاحتياجات الليبية، وسيؤدي إلى دعم استقرار وتطوير ليبيا الأمر الذي يعكس التضامن القوي بين البلدين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة السفن بميناء طرابلس البحري اليوم الأحد

حسب مكتب الاعلام والعلاقات العامة بادارة فرع الشركة بميناء طرابلس البحري , جدول حركة السفن ...