الرئيسية » الليبي » الوطنية للنفط قلقة من استمرار تواجد المرتزقة وعسكرة المنشآت النفطية

الوطنية للنفط قلقة من استمرار تواجد المرتزقة وعسكرة المنشآت النفطية

أعربت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها عن قلقها الشديد إزاء استمرار عسكرة المنشآت النفطية التابعة لها والتواجد الكثيف للمرتزقة الأجانب في مختلف الحقول والموانئ النفطية شرق وجنوب البلاد.

المؤسسة قالت إن اعداد المرتزقة داخل مجمع راس لانوف البتروكيماوي في تزايد مما يشكل خطرا على سلامة العاملين و على المنشآت الصناعية داخل المجمع، وأضاف البيان أنه يتواجد عدد كبير من العسكريين بالسكن المخصص للعاملين داخل المدينة السكنية بمدينة راس لانوف النفطية في خرق صارخ للقانون و للخصوصية و حرمة السكن الوظيفي بحسب البيان .

وأشارت المؤسسة قيام مجموعة مسلحة بالاستيلاء عنوة على كميات كبيرة من وقود الطيران من خزانات الوقود بمطار حقل 103 التابع لشركة الزويتينة للنفط ، ونقله إلى خارج الحقل على متن شاحنتين مملوئتين.

و رصدت المؤسسة بحسب البيان هبوط طائرة عسكرية يوم الأحد و على متنها عسكريين، قاموا بفحص مهبط المطار تمهيداً لاستخدامه لأغراض عسكرية بالإضافة لدخول مرتزقة اجانب احتلوا السكن المخصص للعاملين بميناء الزويتينة بحسب المؤسسة .

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط أن لديها تقارير تفيد بتواجد أعداد كبيرة من المرتزقة مصحوبين بآلات عسكرية تتمركز داخل المباني السكنية بحقل زلة النفطي وتواجد مجموعة أخرى في مقر شركة شلمبرجير الواقع في محيط سياج حقل زلة.

ولحماية المنشآت النفطية الليبية، تقوم المؤسسة بمراقبة الأوضاع عن كثب وتوثيق الأنشطة غير القانونية التي تحدث بمحيط منشآتها مؤكدة بأنها لن تتردد في ملاحقة كل من يضر بمصدر الدخل الوحيد في ليبيا قضائيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلدى مصراتة تشرف على مشروع صيانة ورصف لبعض مختنقات الطرق بفروع البلدية

بدأت ببلدية مصراتة صيانة جزء من طريق البحر بالفرع البلدي شهداء الرميلة، حيث أفاد المهندس ...