الرئيسية » الليبي » وزارة العمل والتأهيل ترعي الأجتماع التأسيسي الأول لمنظومة ريادة الأعمال

وزارة العمل والتأهيل ترعي الأجتماع التأسيسي الأول لمنظومة ريادة الأعمال

عقد وزير العمل والتأهيل المهدي الأمين الاجتماع التشاوري الأول حول تفعيل ودعم مشاريع ريادة الاعمال اليوم الاثنين بمقر الوزارة بطرابلس.

وناقش المجتمعون كيفية تفعيل دور الشراكات المحلية والأجنبية في إنشاء مشاريع ريادة أعمال ناجحة وتفعيل دور القطاع الخاص وخلق تواصل حقيقي بين وزارات العمل والمالية والاقتصاد.

وتم الاتفاق علي دعوة أصحاب المشاريع الناشئة والصغري لتقديم مشاريعها وعرضها علي لجنة الخبراء المختصين وتنظيم مؤتمر لريادة الاعمال نهاية نوفمبر القادم .

كما تم بحث إمكانية الاستفاذة من الفرص الممنوحة من قبل الشبكة العالمية للريادة وتوزيع الفرص بشكل عادل علي المدن والمناطق .

ورأي المجتمعون ضرورة إنشاء لجنة عليا استشارية لوضع سياسات اقتصادية تتماشي وواقع سوق العمل الي جانب تطوير منظومة التمويل وخلق تشريعات سلسة وفق المعايير الدولية.

واستعرض الحضور نشاط صندوق التسهيلات المالية الذي أطلقته الوزارة بداية العام الحالي .

وقال وزير العمل والتأهيل المهدي الأمين ان الوزارة تسعي الي انشاءالمركز الوطني للتشغيل والتدريب بهدف تدريب وتأهيل الشباب وتقديم التوجيه والإرشاد لهم لتمكينهم من تأسيس وإدارة المشروعات الصغري والمتوسطة في المجالات الصناعية والتجارية والخدمية .

واضاف سيعمل المركز على تطوير البرامج وتهيئة الكوادر البشرية اللازمة لنجاح العمل في مجال الريادة وتنمية المشروعات الصغري والمتوسطة ومن المنتظر أن يساهم المركز في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل حقيقية للشباب الليبي في قطاع المنشآت الصغري والمتوسطة على المدى الطويل من خلال نشر ثقافة العمل الحر في المجتمع، وبناء سلوك إيجابي تجاهه، وتطوير البرامج الداعمة لنجاح رواد الأعمال وتوفير الأدوات، وتطوير الكوادر البشرية العاملة في مجال ريادة الاعمال.

الاجتماع حضره وكيل وزارةالعمل للخدمة المدنية ومندوبين عن وزارة المالية وشبكة الريادة العالمية وهيئة الثقافة وعضو عن الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة ومدير صندوق التسهيلات المالية وعدد من موظفي الوزارة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز

أصدر اليوم رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله القرار رقم 78 بشأن ...

error: