الرئيسية » الليبي » النفط يتماسك قرب الـ 70 دولاراً

النفط يتماسك قرب الـ 70 دولاراً

أكد مهندسو حقل الشرارة النفطي أمس إن الحقل يعمل بشكل طبيعي وإن الصادرات تمر عبر ميناء الزاوية بدون أي مشاكل.

في حين أظهر مسح حديث أن منظمة أوبك خفضت إنتاجها النفطي للشهر الرابع على التوالي مع تراجع الإمدادات من قبل السعودية، وكشف مسح أجرته وكالة “بلومبيرج”، أن إنتاج أعضاء منظمة أوبك الـ14 تراجع بنحو 295 ألف برميل يوميا خلال الشهر الماضي ليهبط إلى 30.385 مليون برميل يوميا.

وكانت “أوبك” ألغت اجتماعها المقرر له في الشهر الجاري لمناقشة اتفاقية خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، التي دخلت حيز التنفيذ يناير الماضي.

أما بالنسبة لأسعار النفط أمس الجمعة تماسكت قرب أعلى مستوى في خمسة أشهر ملامسة 70 دولارا للبرميل، في الوقت الذي حققت فيه عقود الخامين الرئيسين للنفط مكاسب على أساس أسبوعي، نظرا لتصاعد المخاطر الجيوسياسية، وبدعم من توقعات بنقص في الإمدادات العالمية، ما طغى على الضغوط إزاء تزايد الإنتاج الأمريكي ومؤشرات أقل قوة للطلب العالمي.

وبحسب “رويترز”، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتا إلى 69.95 دولار للبرميل، بعد أن لامست 70.03 دولار في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوى منذ 12 نوفمبر، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتا للبرميل إلى 62.69 دولار بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ السابع من نوفمبر عند 62.99 دولار يوم الأربعاء.

وسجل خاما برنت وغرب تكساس الوسيط مكاسب للأسبوعين الثاني والخامس على الترتيب، لكن المخاوف من تأثر استهلاك الوقود سلبا بفعل تباطؤ الاقتصاد يضغط على الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطنية للنفط تعلن انتهاء أعمال الصيانة بحقل البوري

انطلاقاً من دور المؤسسة الوطنية للنفط في زيادة عجلة الانتاج النفطي أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط ...

error: