الرئيسية » الأمريكي » أوبر تعلن رسميًا عن الاستحواذ على كريم بصفقة بلغت قيمتها 3.1 مليار دولار

أوبر تعلن رسميًا عن الاستحواذ على كريم بصفقة بلغت قيمتها 3.1 مليار دولار

أعلنت شركة تطبيق خدمات شبكة المواصلات “أوبر” اليوم الثلاثاء رسمياً عن استحواذها على منافستها في منطقة الشرق الأوسط شركة تطبيق  “كريم” مقابل صفقة بقيمة 3.1 مليارات دولار أمريكي.

وقالت أوبر التي تستعد أيضًا لطرح أسهمها للاكتتاب العام في بيان صحفي: “توصلت كل من أوبر وكريم إلى اتفاقية سوف تستحوذ بموجبها أوبر على شركة كريم مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي تتكون من 1.7 مليار دولار أمريكي من سندات القرض القابلة للتحويل و1.4 مليار دولار نقدًا”.

وأضافت: “تبقى عملية استحواذ شركة كريم خاضعة لموافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة. ويُتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020”.

وبموجب الصفقة أيضًا، سوف تستحوذ أوبر على جميع أعمال التنقل والتوصيل والدفع الخاصة بكريم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبمجرد إتمام الصفقة، سوف تكون كريم مملوكة بالكامل لشركة أوبر ولكنها ستحافظ على اسمها التجاري بحيث تقوم كل من أوبر وكريم بتشغيل خدماتهما الإقليمية وأسمائهما التجارية بشكل مستقل.

وسيقود أعمال كريم أحد مؤسسيها ورئيسها التنفيذي “مدثر شيخة” بإشراف مجلس إدارة سيتكون من ثلاثة أعضاء ممثلين عن أوبر وعضوين ممثلين عن كريم.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيدات أعمال ليبيات يشاركن في الملتقي العربي الأفريقي السادس لسيدات الأعمال

تشارك سيدات أعمال ليبيا اليوم الثلاثاء بالقاهرة في أعمال الملتقى العربي الأفريقي السادس عشر لسيدات ...

error: