الرئيسية » الليبي » صنع الله: المؤسسة الوطنية للنفط ستقوم برفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة فور مغادرة المسلحين

صنع الله: المؤسسة الوطنية للنفط ستقوم برفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة فور مغادرة المسلحين

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط رغبته في استئناف عمليات الانتاج بحقل الشرارة النفطي ورفع حالة القوة القاهرة عندما يتمّ إخراج كلّ الأفراد المسلحين من الحقل.

وقالت المؤسسة في بيان تحصلت الاقتصادية علي نسخة منه ان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله اجتمع ظهر اليوم بأبو ظبي برئيس المجلس الرئاسي فايز السرّا وممثلين عن المجتمع الدولي، وذلك بناء على طلبهم لمناقشة الاجراءات الضرورية لرفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي.

حيث أعرب جميع الأطراف عن رغبتهم في حلّ الأزمة واستئناف الانتاج في أسرع وقت ممكن.

وجدّد ” صنع الله ” تأكيده على رغبته في استئناف عمليات الانتاج مشيرا إلى أنّه سوف يتم رفع حالة القوة القاهرة عندما يتمّ إخراج كلّ أفراد مليشيا المدنيين المسلحة من الحقل، كما شدد على سياسة عدم المساومة التي تنتهجها المؤسسة الوطنية للنفط تجاه كلّ أشكال الابتزاز، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير لحل الأزمة في إطار القوانين الوطنية والدولية.

وعلى الرغم من أن جميع الأطراف المعنية لم تكن حاضرة في الاجتماع، فإن المؤسسة الوطنية للنفط تطلب من القيادة العامة للجيش الوطني الليبي ضمانات تقضي بتنفيذ جميع أوامر القبض المعلقة، و إخراج الأفراد المطلوبين من الحقل.

ووفقاً لصنع الله: “لا بدّ من تنفيذ الترتيبات والضمانات الأمنية المعلنة سابقا في الموقع للحيلولة دون حدوث المزيد من أعمال العدوان والعنف ضدّ عمّال قطاع النفط في ليبيا. حيث لن نسمح، تحت أي ظرف من الظروف، بمواصلة تعرّض موظفينا لأي شكل من أشكال التهديد مستقبلا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة الأزمة بمدينة سرت تعقد اجتماعها الثانى

عقدت لجنة الأزمة لمدينة سرت أمس الأحد اجتماعها الثاني برئاسة عضو المجلس البلدى سرت رئيس ...

error: