الرئيسية » الليبي » تحالف أوبك يتطلع لانضمام أعضاء جدد إلى اتفاق خفض إنتاج النفط

تحالف أوبك يتطلع لانضمام أعضاء جدد إلى اتفاق خفض إنتاج النفط

قالت أوبك ان تأثر الإنتاج الليبي جراء تعطل العمل في حقل شرارة الي جانب العقوبات المشددة على إيران وفنزويلا يستنزف وفرة المعروض فيما يواصل المنتجون المنضوون لتحالف “أوبك +” جهودهم لضبط الإمدادات من خلال تقليص الإنتاج.

وأكدت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” أن تحالف المنتجين في “أوبك+” يتطلع إلى انضمام أعضاء جدد أكثر، مشيرا إلى أن الإنجازات التي تحققت بالفعل حتى الآن أكثر من كل التوقعات السابقة.

وشددت المنظمة – في تقرير حديث لها – على أن الفترات الصعبة في صناعة النفط لها أوجه إيجابية تتمثل في العمل حثيثا على خفض التكاليف وتحسين الكفاءة، وفي بعض الأحيان تصبح فرصة جيدة لدمج الشركات والمؤسسات، كما تتيح تحقيق التآزر وإزالة الازدواجية.

وذكر التقرير أن التعاون لم يكن قاصرا على كبار المنتجين بل كان هناك دعم قوي أيضا من صغار المنتجين الذين أكدوا دوما أنهم يقدرون أهمية التعاون مع بعضهم بعضا من أجل مستقبل أفضل للصناعة ومن أجل تحقيق مصالح الأطراف كافة سواء المنتجين أو المصدرين أو المستهلكين.

وأشار التقرير إلى نجاح عملية الدمج بين الشركات في سلطنة عمان لتشكيل شركة متكاملة للنفط والغاز سواء في مشاريع المنبع أو التكرير وتعزيز الاستثمارات داخل وخارج عمان، عادا هذا التوجه سيجعل المستقبل أكثر إشراقا وأفضل في الإنجازات في السنوات المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطنية للنفط تباشر تنفيذ مشاريع معالجة وحقن المياه في حقول الواحات

أعلنت الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط ان الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة ...

error: