الرئيسية » الليبي » العمل تقر جملة من الإجراءات التنظيمية للكادر الإداري في الدولة

العمل تقر جملة من الإجراءات التنظيمية للكادر الإداري في الدولة

اقر المختصين في وزارة العمل اليوم الثلاثاء جملة من الاصلاحات الإدارية في قطاع العمل وذلك بالاتفاق مع وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والصناعة وديوان المحاسبة ووزير هيكلة المؤسسات بالمجلس الرئاسي.

وأكد وزير العمل المهدي ورضمي “للاقتصادية” ان القطاع العام الاداري يعاني من تخمة وان معدلات الإداء تعتبر متدنية مقارنة بحجم المرتبات التي يتم صرفها شهرياً.

وقال بعد عديد المناقشات الطولة والتي اخرها التي عقدت اليوم تم الاتفاق علي تعديل بعد القرارات 148 التي تعني باعتماد الملاكات الوظيفية في القطاعات وفق معدلات الإداء مؤكداً ان الكثير من الملاكات التي تم اعدادها من قبل القطاعات لا تتماشي مع متطلبات سوق العمل مضيفاً رفع المجلس الرئاسي نسبة الوظائف الإدارية والخدمية في الملاكات الوظيفية الي نحو 40% بدلاً عن النسبة السابقة 8% .

كما أكد علي ان القطاع العام الإداري يعاني من وجود الكثير من قرارات التعيين المخالفة للقانون ولمعدلات الإداء المحددة موضحا ان هذا الامر يتطلب حلول وقتية وسريعة من جهة وبحث حلول اخري علي مدي العام 2019.

وقال ستقوم الوزارة برفع توصية للمجلس الوزراء والمجلس الرئاسي للمطالبة بتخفيض اداري في الوحدات في الجهات الادارية الممولة من الخزانة العامة تحت مسمي الاحالة تحت التصرف ونتوقع استجابة الرئاسي بإصدار قرارات معنية بهذا الأمر وهو ما سيعطي دافع في اعتماد الملاكات وفق معدلات الاداء موضحا ان الاحالة ستكون في نفس الجهة التصرف بحيث يتم لاحقا اعادة تدويرهم وتدريبهم وتأهيلهم في نفس القطاع او في الاماكن الشاغرة في الجهات الاخرى.

واضاف من ضمن الحلول التي المطروحة ايضا تفعيل صندوق التسهيلات المالية في وزارة العمل لدعم المشروعات الصغرى والمتوسطة وبرامج ريادة الشباب بالإضافةالي تفعيل خمس صناديق اخري تابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة.

وقال ” ورضمي ” سيتم تشكيل لجنة لوضع الية جديدة رؤية جديدة لدراسة آليات التمويل واختيار المشاريع الناجحة التي تحقق اضافة وانتاجية.

واضاف كذلك سيتم تشكيل لجنة لدراسة اوضاع القطاع الخاص من حيث المختنقات والمشاكل التي يعانيها بالإضافة الي اقتراح حزمة من الاجراءات الحكومية لدعمه علي قاعدة تشغيل الشباب .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطنية للنفط تباشر تنفيذ مشاريع معالجة وحقن المياه في حقول الواحات

أعلنت الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط ان الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة ...

error: