الرئيسية » الليبي » كرود: بحث اللائحة المالية مع وزارة الاقتصاد

كرود: بحث اللائحة المالية مع وزارة الاقتصاد

قال رئيس مجلس إدارة سوق الأوراق المالية احمد كرود ” للاقتصادية ” ان إدارة السوق تبحث مع وزارة الاقتصاد تفعيل اللائحة المالية للسوق والتي اعدت في العام 2013 من قبل مجموعة من الخبراء الماليين الدوليين.

وأضاف سوق الاوراق المالية جاهز بكافة الامكانيات لإعادة فتح التداول مجددا موضحا بأنه تم مخاطبة كافة الجهات ذات العلاقة موضحاً ان هناك العديد من الاشكاليات التي يتم بحث سبل حلها مع مصرف ليبيا المركزي وغدارة الرقابة علي النقد كتوقف اجتماعات الجمعيات العمومية للمصارف.

وقال انقسام ادارات بعض المؤسسات المهمة كمصرف ليبيا المركزي وصندوق الانماء المالك لنحو 30 % من رأس مال السوق ساهمت في توقف النشاط بشكل كلي هذا الي جانب الوضع الامني القائم خلال المرحلة الماضية.

وقال أكبر حجم تداول للسوق سجل خلال العام 2012 بينما بلغ حجم التداول اليومي في العام 2013 نحو مائتي ألف دينار يومي موضحا بان المستثمرين في ليبيا هم عادة مستثمرين طويلي الآجل يبحثون عن العائد السنوي وهم غير مضاربين.

ونوه ” كرود ” الي جملة من الاجراءات التي بدأت خلال مراحل سابقة مع عدد من الوزارات أملاً ان يعاد استكمال تلك الخطوات والتي منها بحث مشروع تمويل مع وزارة المواصلات متعلق بمطار طرابلس العالمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطنية للنفط تعلن انتهاء أعمال الصيانة بحقل البوري

انطلاقاً من دور المؤسسة الوطنية للنفط في زيادة عجلة الانتاج النفطي أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط ...

error: