الرئيسية » الليبي » المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة تدعوان إلى التنسيق وتعزيز الأمن فيما يتعلق بإيصال المحروقات إلى الجنوب

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة تدعوان إلى التنسيق وتعزيز الأمن فيما يتعلق بإيصال المحروقات إلى الجنوب

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اجتماعا موسعا مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط بتاريخ 8 نوفمبر 2018 لبحث التحديات الرئيسية التي تواجه الشركة والتي ادت إلى عرقلة عملية إمداد اهل الجنوب الليبي بالوقود وغاز الطهي.

وأكد الحضور على أن السبب الرئيسي وراء ذلك يعود إلى انعدام الأمن في المنطقة، كما دعوا إلى تعزيز سبل التعاون بين الجهات الأمنية وأهل الجنوب للتعاون ونبذهم للعصابات الإجرامية التي تهدد سائقي الشاحنات ورفع الغطاء الاجتماعي عنهم وتقديمهم للعدالة للتغلب على هذه المشكلة التي تتسبب في معاناة سكان الجنوب.

وقد غطت الخطط الاستراتيجية لشركة البريقة لتسويق النفط تطوير المشاريع الاستثمارية التي يخولها نظامها الأساسي، وعمليات تزويد السوق المحلي بالمحروقات والتعامل مع الاختناقات وتحسين عملية توزيع المنتجات على المحطات ومراقبتها وبالتالي زيادة إمكانية وصول المواطنين إليها.

وعرض عماد بن كورة رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط استراتيجية الشركة للحد من ظاهرة التهريب في البلاد.

كما تم اطلاع الحضور على مدى فداحة الأضرار الناجمة عن الأعمال العدائية التي وقعت بالقرب من منشآت مستودع طرابلس خلال شهر سبتمبر من العام الحالي.

وأشاد صنع الله بجهود شركة البريقة لتسويق النفط وموظفيها المتواجدين في جميع أرجاء البلاد وحثهم على المزيد من المثابرة لمجابهة التحديات الراهنة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عدسة الاقتصادية من داخل حقل الشرارة النفطي

حصرياً عدسة الاقتصادية تأخذكم في جولة من داخل حقل الشرارة النفطي

error: