الرئيسية » الليبي » رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط يزورون مقرات شركة الجوف ومصنع الاسفلت بمدينة بنغازي

رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط يزورون مقرات شركة الجوف ومصنع الاسفلت بمدينة بنغازي

على هامش ملتقى ومعرض بنغازي للنفط والغاز قام أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر 2018 بزيارة تفقدية لمصنع الاسفلت ومقر شركة الجوف بمدينة بنغازي.

وكانت البداية بزيارة لمصنع الاسفلت بنغازي حيث استقبل المسؤولون والعاملون به وفد المؤسسة و رافقوهم في جولة ميدانية لتفقد وحدات المصنع.

وألقى مصطفى صنع الله كلمة أثنى فيها على الدور الهام والجهود الجبّارة التي يقوم به العاملون بالمصنع خصوصا في مثل هذه الظروف الاستثنائية، مؤكّدا على دعم المؤسسة الكامل لهم، وذلك بتوفير المواد التي يحتاجها المصنع.

ومن جانبه أوضح عضو مجلس الادارة بالمؤسسة، السيد جاد الله العوكلي، أن الادارة العامة للصناعات النفطية تتابع هذا الأمر بجديّة. كما أثنى أعضاء مجلس الإدارة على الجهود الجبّارة التي يبذلها مستخدمو المصنع، الذين قاموا بإصلاحه بالاعتماد على خبرات محلية بحتة، وذلك بعد تعرضه لأضرار جسيمة خلال المعارك في الأعوام الماضية.

ثم توجه الوفد إلى مقر شركة الجوف للتقنية النفطية، حيث اجتمع برئيس لجنة الادارة لشركة الجوف، وذلك بحضور أعضاء لجنة الإدارة ومدراء الإدارات والمختصين بالشركة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة نشاط الشركة، كما تم التطرق الى أهمية شركة الجوف وما تقدمه من خدمات لقطاع النفط، التي تتمثّل أساسا في توفير منتجات سوائل الحفر وتصنيع المواد الكيميائية اللازمة في الصناعة النفطية للشركات العاملة في ليبيا، سواء المحلية أو شركات المشاركة أو الشركات الأجنبية العاملة في مجال الاستكشاف.
وحث صنع الله الشركة على بذل المزيد من الجهد من خلال إبرام تعاقدات جديدة مع الشركات العالمية المختصة في مجال الشركة، للرفع من مستوى الخدمات التي تقدمها لشركات القطاع و منبها الى دعم المؤسسة الوطنية للنفط لإعادة تأهيل مصانع الشركة و وحداتها الإنتاجية المختلفة التي تضررت اثناء الحرب.
وفي ختام الزيارة، توجه الوفد إلى مقر شركة الخليج العربي للنفط لحضور مراسم تسليم شهادات إنجاز الدورة التدريبية المتعلقة بأنظمة الحماية ومكافحة الحرائق لعدد من العاملين من مختلف شركات القطاع.
واختتمت الزيارة بحث رئيس مجلس المؤسسة المتدربين والمشرفين على أهمية البرامج التدريبية في الرفع من كفاءة مستخدمي القطاع، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم المهنية بما يخدم قطاع النفط والغاز في ليبيا -كونه الرافد الاساسي للاقتصاد الوطني.
هذا و قد رافق مصطفى صنع الله في هذه الجولة أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة بالقاسم شنقير، وجادالله العوكلي، والعماري محمد العماري، وعدد من رؤساء الشركات النفطية بقطاع النفط والغاز بليبيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعادة فتح مكتب الجوازات في تاورغاء

ناقش رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك امس الأحد موضوع فتح مكتب الجوازات في مدينة ...

error: