الرئيسية » الليبي » مجلس الوزراء يؤكد على أهمية وصول غذاء آمن للمواطنين

مجلس الوزراء يؤكد على أهمية وصول غذاء آمن للمواطنين

اجتمع أمين عام مجلس الوزراء الطاهر عامر امس الثلاثاء مع رئيس اللجنة الوطنية لسلامة الغذاء المكلف عبدالوهاب كمون لمناقشة ضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.

وأكد منشور إدارة الإعلام و التواصل برئاسة مجلس الوزراء بأن أمين عام المجلس حث على أهمية الغذاء في المحافظة على سلامة المواطنين للحد من انتشار الأمراض باعتبار الأمن الغذاء لا يقل عن الأمن الوطني وهو جزء مهم من منظومة الصحة الوقائية في ليبيا، موضحاً بأن عمل اللجنة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة سيكون صمام أمان لضمان وصول غذاء آمن للمواطن.

وأستعرض الجانبان آلية عمل اللجنة والجهود التي بذلت للتعريف بها وتبينيها من قبل وزارة الصحة والاستراتيجية التي تشتغل عليها إلى حين اعتمادها من المجلس الرئاسي، وتطرق إلى الاجتماعات التي عقدها في الداخل والخارج من أجل إبراز جهود اللجنة ومنها المشاركة في الاجتماعات الدورية مع الفريق العربي لسلامة الغذاء والإسهام في الإعداد لبرنامج الإعلان الالكتروني المبكر للإبلاغ عن الشحنات التي تضبط مخالفة للمواصفات الصحية الذي وصل مراحله الأخيرة.

وأتفق المجتمعون على عقد اجتماع موسع خلال الأيام القادمة بحضور الجهات ذات العلاقة من أجل توحيد الجهود ووضع خطة عمل محكمة يتم من خلالها ضمان وصول غذاء سليم للمواطن حفاظا على صحته وللإسهام في الحد من الأمراض.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعادة فتح مكتب الجوازات في تاورغاء

ناقش رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك امس الأحد موضوع فتح مكتب الجوازات في مدينة ...

error: