الرئيسية » الليبي » الشركة الليبية للحديد والصلب ترفع أسعارها

الشركة الليبية للحديد والصلب ترفع أسعارها

فاجئت الشركة الليبية للحديد والصلب الأسواق برفع أسعارها لمستويات قياسية حيث سجل سعر بيع حديد القضبان 2100 دينار للطن فيما بلغ سعر بيع حديد الأسياخ 2400 دينار للطن.

وأرجع أكد السيد محمد الخمارية الناطق باسم الشركة الليبية للحديد والصلب في حديثه ” للاقتصادية ” بأن القرار الاخير بشأن رفع قيمة حديد التسليح و رغم كونه يشكل عبء اخر ويثقل كاهل المواطن الا انه كان أمرا لا مناص منه بعد القرارات الاخيرة من المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي بخصوص الاصلاحات الاقتصادية.

وقال بأن الضريبة المفروضة على النقد الأجنبي مثلت 183% بينما زادت الشركة بمعدل 20%‎.

ويرى أن هذه الزيادة منطقية وواقعية باعتبار أن جل مدخلات العملية الإنتاجية تستورد من الخارج، بل وأن الشركة قد قامت بفتح اعتمادات بالقيمة الجديدة.

ويطالب الخمارية بأن تكون هناك حماية للصناعة الوطنية تخوفا من اغراق السوق بمنتجات خارجية، وفي الوقت نفسه يؤكد أن الشركة بمقدورها المنافسة ولا تدعو بأي حال إلى الاحتكار، بل ويرى في المنافسة نموا اقتصاديا يجبر جميع المصنعين على الضغط على تكاليفهم ويشدد الرقابة عليها.

وأفاد بأن الشركة تعول على سمعة منتجاتها وقد خاضت منافسة خلال عامي 2013 – 2014 واثبتت منتجاتها اختيار الزبائن والمستهلكين لها.

ويري تجار مادة الحديد ان عدم فتح اعتمادات للشركة بالسعر الرسمي وفرض ضريبة علي التحويلات المالية سيزيد من ارتفاع سعر مادة الحديد وهذه الزيادة ستضر بالصناعة وتقلل من تنافسيتها حيث ستكون أسعارها النهائية عبئا على المواطن للمستهلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح الكلية الليبية للعلوم النفطية بمدينة الكُفرة

افتتح صباح الأمس السبت بمدينة الكُفرة الكلية الليبية للعلوم النفطية وذلك بعد الحصول على اعتماد ...

error: