الرئيسية » الليبي » الاعتداءات المسلحة علي خطوط المياه تنذر بكارثة

الاعتداءات المسلحة علي خطوط المياه تنذر بكارثة

اعلن ناجي السيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمياه عن انخفاض معدلات ضخ المياه الي مدينة طرابلس عبر شبكات منظومة النهر الصناعي.

وحذر جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي اليوم الثلاثاء من كارثة تهدد الإمداد المائي في منظومة الحساونة وذلك بسبب الاعتداءات المتكررة من قبل مجموعات مسلحة على آبار المياه، فيما أعلنت غرفة التحكم الرئيسية للجهاز علي إعادة تشغيل محطة ترهونة وبداية الضخ خلال الساعات المقبلة بعد الوصول الي اتفاق مع المسلحين الذين قاموا بإجبار العاملين على إيقاف تشغيل محطة ترهونة الواقعة بالمسار الأوسط بمنظومة الحساونة -سهل الجفارة للنهر الصناعي.

وقال الناطق باسم جهاز النهر الصناعي توفيق الشويهدي ان تكرر الاعتداءات المسلحة علي محطات المياه ساهم في تقليل كميات ضخ المياه علي لكثير من المدن حيث وصلت الابار الخارجة عن الخدمة أكثر 73 بئر وهو مايمثل خسارة اكثر من 400 ألف متر مكعب يوميا وتعطل نحو 35% من مصادر انتاج المياه.

يذكر بان بلدية طرابلس المركز نبهت عبر صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” امس الاثنين سكان البلدية من احتمالية انقطاع المياه علي المدينة ما تعرض له خط ترهونة من اعتداء مسلح .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح الكلية الليبية للعلوم النفطية بمدينة الكُفرة

افتتح صباح الأمس السبت بمدينة الكُفرة الكلية الليبية للعلوم النفطية وذلك بعد الحصول على اعتماد ...

error: