الرئيسية » الليبي » السراج: نتطلع لمساندة الشركاء الأوروبيين والأمم المتحدة في مجال الصحة

السراج: نتطلع لمساندة الشركاء الأوروبيين والأمم المتحدة في مجال الصحة

عقد صباح الاربعاء المؤتمر السنوي للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي بطرابلس تحت رعاية المجلس الرئاسي وبحضور وزراء التخطيط والصحة والتعليم ومدير المركز وعدد من مسؤولي وخبراء قطاع الصحة.

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أشار في كلمته امام الحضور إلى التحديات الحالية والمستقبلية التي يواجهها النظام الصحي والتي وصفها بأنها تحديات معقدة، مؤكداً ثقته في كفاءة الخبرات الليبية، وقال إنه رغم صعوبة الظرف إلا أن خطوات إيجابية عديدة تحققت خلال عام على طريق تنفيذ برنامج الاصلاح، بفضل التنسيق وتضافر الجهود والتفكير خارج الصندوق بالتوجه نحو مصادر تمويل بديلة.

استعرض ” السراج ” بعض المشاريع التي تم العمل عليها كتطوير وتحسين الخدمات ورفع كفاءة الأداء وبحث امكانية توطين العلاج بالداخل من خلال قدوم فرق طبية متخصصة لإجراء عمليات وتدريب الطواقم الطبية وإنشاء صندوق التأمين الصحي إضافة لاعتماد برنامج التأمين الصحي للمعلمين.

وفي ختام كلمته قال إن “طموحنا كبير وشامل ونعتبر الرعاية الصحية هي الاستثمار الأهم في خطة التنمية، وأجدد القول بأن أهم دعائم بناء الدولة المدنية الحديثة هما مجالي الصحة والتعليم وإن ما نبذله من جهد في هذا الاتجاه سيقربنا من تحقيق التنمية المستدامة ويضع بلادنا على طريق النهضة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهيأة العامة للزراعة تصدر تعليمات هامة بشأن حماية الغابات والمراعي والأراضي الزراعية

أصدرت الهيأة العامة للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية التابعة للحكومة الليبية المؤقتة تعميم رقم (1) لسنة ...

error: