الرئيسية » الليبي » وزارة الداخلية تحظر بيع الإطارات الاستعمال الأوروبي والإطارات الصينية

وزارة الداخلية تحظر بيع الإطارات الاستعمال الأوروبي والإطارات الصينية

حظرت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق بيع الاطارات المستعملة أو المجددة او ما يعرف ” بالاستعمال الأوروبي ” وكذلك الاطارات الصينية الصنع.

وطلبت في خطاب موجه لوزارة الاقتصاد والتجارة عدم منح أي ترخيص او افراجات تخص الاطارات الا بعد موافقتها والتقيد بالمواصفات القياسية بالتنسيق مع مركز المواصفات والقياسات الليبية.

وأوضحت بأن تلك الاطارات التي تباع بشكل كبير لرخص ثمنها لا تتماشي مع المواصفات والمناخ الليبي حيث معظمها يستخدم في الطرق الثلجية والمادة المصنعة بها لا تحتمل الحرارة والضغط مما سبب في حوادث مرورية مميتة.

محمد الجندي إدارة المرور والسلامة قال التقيد باللائحة الفنية لمواصفات الإطارات يجب ان يكون إلزامي على جميع التجار والمستوردين مضيفا ان العمر الافتراضي لإطار السيارات لا يتعدى الخمس سنوات كحد أقصى سواء خلال الاستخدام أو حتى في المخازن.

واعتبر الجندي أن حظر ومنع استخدام إطارات السيارات المستعملة يأتي في إطار سعي الوزارة إلى توفير أعلى معايير السلامة والحماية الصحية والبيئية للمستهلك ودعم الاقتصاد الوطني والحرص على أرواح مستخدمي الطرقات العامة.

وأفاد أن أي مستورد للإطارات مطالب بتقديم مجموعة وثائق رئيسية منها شهادة المطابقة الليبية للإطار وتقرير اختبار معتمد وتقرير عام لمطابقة المواصفة الليبية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهيأة العامة للزراعة تصدر تعليمات هامة بشأن حماية الغابات والمراعي والأراضي الزراعية

أصدرت الهيأة العامة للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية التابعة للحكومة الليبية المؤقتة تعميم رقم (1) لسنة ...

error: